عـــاجـــل
مستوطنون يقتحمون الأقصى في"عيد الأنوار اليهودي"وسط انتشارقوات الاحتلال
الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يقتحمون الأقصى في"عيد الأنوار اليهودي"وسط انتشارقوات الاحتلال
  2. الأمم المتحدة مستعدة لدور الوسيط بين فلسطين واسرائيل
  3. فجرا - الاحتلال يقصف عدة اهداف في قطاع غزة
  4. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على الحرارة
  5. الاحتلال يقرر اغلاق معابر غزة اعتبارا من الخيمس بدواع "امنية"
  6. د. الطيبي رئيس لجنة القدس: نواب المشتركة سيقاطعون خطاب بينس احتجاجا
  7. فصائل نابلس تدعو للاشتباك مع المحتل
  8. 1600 جندي اسرائيلي ينفذون حملة لاعتقال367فلسطينيابتهمة العمل دون تصريح
  9. حصيلة اليوم- 12 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة
  10. الهلال الاحمر: ٣ إصابات في باب العامود جراء الاعتداء بالضرب
  11. قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين والصحفيين في باب العامود بالقدس
  12. أردوغان: القدس عاصمة دولة فلسطين وستظل كذلك
  13. أردوغان: لن نترك القدس لدولة تلطخت أيديها بالدماء
  14. اردوغان: القمة تمكنت من الرد على قرار ترامب
  15. أردوغان: القمة الإسلامية تؤكد من جديد أن القدس ليست وحدها
  16. ابومازن: سنطالب الامم المتحدة بعضوية كاملة لدولة فلسطين
  17. اسطنبول- مشروع البيان الختامي للقمة يعلن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين
  18. الاحتلال يعتقل فتاتين من داخل سيارة اسعاف في حلحول
  19. وزير الاستخبارات الإسرائيلي يدعو ولي العهد السعودي لزيارة اسرائيل

نقابات الجامعات تعتصم وتعلن التعليق

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 09:43 )
رام الله - معا - نفذ مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية إعتصاما يوم الثلاثاء 11/4/2017 امام مقر وزارة التربيه والتعليم العالي في رام الله.
وتأتي هذه الخطوه ضمن سلسلة من الاجراءات النقابية المعلن في البيانات السابقة لتحقيق مطالبهم المتعلقة بالعديد من القضايا الحيوية والهامة للتعليم العالي الفلسطيني ومستقبله ومسؤولية الحكومة تجاه مؤسسات التعليم العالي، اضافة إلى العديد من القضايا الداخلية والنقابية منها: تعديل النظام الداخلي للاتحاد وعلاوة غلاء المعيشة عن العام الأكاديمي الماضي وغيرها من القضايا.

وشارك في الاعتصام ممثلو نقابات العاملين في جميع جامعات الضفة الغربية (بيرزيت، النجاح، القدس، الخليل، البوليتكنك، القدس المفتوحة، بيت لحم، فلسطين التقنية "خضوري"، العربية الأمريكية).

واكد الاتحاد في اعتصامه على مطالبة العادلة المتعلقة بالتالي:

1. رفض الاتحاد نظام مجلس التعليم بصيغته المقترحة وذلك لأسباب عديدة منها اعفاء مجلس التعليم العالي من مسؤولياته تجاه دعم الجامعات ومن دوره في تنظيم العلاقة بين النقابات والوزارة وإدارات الجامعات، اضافة إلى تهميش مجلس اتحاد النقابات تهميشاً كاملاً، وعليه فقد تقرر تشكيل لجنة من أعضاء الاتحاد لدراسة النظام المقترح ووضع التوصيات والملاحظات حوله ثم رفعها رسمياً إلى وزير التربية والتعليم.

2. رفض الاتحاد سياسة الحكومة في السنوات الأخيرة وتنصلها من مسؤوليتها تجاه مؤسسات التعليم العالي وعدم دفعها لمستحقات الجامعات المقرة في الموازنة نهائياً، الأمر الذي تسبب في أزمة مالية خانقة تعاني منها معظم جامعات الوطن وانعكس سلبياً على مستوى أدائها الأكاديمي، وعليه فإن الاتحاد يطالب الحكومة بالعدول عن هذه السياسة والالتزام بدفع مستحقات الجامعات ويناشد الرئيس محمود عباس بالتدخل السريع من أجل حل هذه الأزمة.

3. يؤكد الاتحاد على ضرورة التزام مجلس التعليم العالي بإقرار علاوة غلاء المعيشة عن العام الأكاديمي المنصرم (9/2015-9/2016)، بناءً على ما صدر من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وصرفها للعاملين في الجامعات اعتباراً من 1/9/2016م.

4. يرفض الاتحاد قيام دوائر ضريبة الدخل مطالبة الجامعات دفع ضريبة دخل على الأنشطة غير الأكاديمية لموظفي الجامعات، لأن الالتزامات والأعباء الملقاه على كاهل الجامعات وموظفيها كفيلة لوحدها بوقف الاستمرار بتقديم رسالة الجامعات السامية.

5. التأكيد على احترام الحرمات الأكاديمية والعمل بشكل واضح وصريح على لجم كل من يعمل في التطبيع الأكاديمي وسوف يتم التعامل معهم وردعهم.

6. العمل على تطبيق الكادر الموحد المعتمد على الجامعات الحكومية وعلى أن يتم دمج العلاوات "علاوة التعليم العالي والعلاوات التطويرية" ضمن علاوة طبيعة العمل المحتسبة في التقاعد.

هذا وسيعقد الاتحاد اجتماعات دورية له لتقييم الوضع والاجراءات المتفق عليها سابقا وفي حال عدم تلبية مطالبه سيقوم باخذ الاجراءات والخطوات المناسبة.
مجلس نقابة أساتذة وموظفي جامعة القدس
وحيث ان مصلحة قطاع التعليم العالي في فلسطين والعاملين فيه يتعرض لمخاطر جمة ومحدقة مما يوجب علينا جميعا الوقوف بحزم وتفاني لمواجهة هذه المخاطر والتحديات فإننا في مجلس نقابة العاملين نؤكد على ما ورد في بيان الاتحاد والنقابة أي أن يوم الثلاثاء سيكون التعليق شاملا لكل أوجه النشاط الأكاديمي المنهجي واللامنهجي ولكل مرافق الجامعة ولكل العاملين فيها ولا استثناء مطلقا لأحد لا لنشاط أو امتحانات أو غيرها آملين من الزملاء الالتزام بما ورد ببيان الأمس ومنع خلق حاله من الأرباك لدى أبنائنا الطلبه وسنتابع تنفيذ ما ورد في البيان غدا وعلى مدار الساعه ولكم منا جميعا كل التقدير والإحترام.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017