السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يقدم واجب العزاء بضحايا التفجيرات الإرهابية في مصر

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 22:40 )
أريحا - معا -قدم أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، محافظ أريحا والأغوار، ماجد الفتياني، مساء اليوم الثلاثاء، واجب العزاء بضحايا التفجيرات الإرهابية التي حدثت مؤخرا في جمهورية مصر العربية الشقيقة، واستهدفت كنيستين.
ونقل الفتياني للكنيسة القبطية وسط مدينة أريحا، تعازي ومواساة رئيس دولة فلسطين محمود عباس لقيادة وشعب مصر، وتضامن شعبنا مع الشعب المصري الشقيق، مؤكدا أن من قام بالتفجيرات الإرهابية في مصر ينفذ أجندة تستهدف الأمتين العربية والإسلامية وأمن واستقرار مصر.
وأضاف أن أهل محافظة أريحا والأغوار يقفون مع أهلهم هنا في الكنيسة القبطية بأريحا، ومع أهلهم في مصر.
من جانبه، شدد رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، على أن الدين الإسلامي هو دين تسامح ومحبة، وأن فلسطين ومصر كانتا على الدوام أرض التسامح والتعايش بين مختلف الطوائف.
بدوره، قال راعي طائفة اللاتين بالمحافظة الأب ماريو الحدشيتي، إن هذا الحشد المسيحي الإسلامي هو رسالة لأولئك الإرهابيين ولكل العابثين، مفادها أن الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه وكل مكونات المجتمع ضد الإرهاب.
وشدد على أن "مصر أم الدنيا وفلسطين منارة، واجتماع الأم والمنارة رسالة قوة للجميع أننا هنا في فلسطين ومصر وبلاد الشام سننتصر على كل المتآمرين".
من ناحيته، أكد إمام مسجد أسامة بن زيد في مدينة أريحا الشيخ حرب جبر، أن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف واضحة بالحب والسلام وعدم الإكراه، وكذلك وصايا الرسول عليه السلام.
وقال راعي الأقباط بالمحافظة الأب باخوم الاورشاليمي، إن هذا التواجد المسيحي من كل الكنائس وأبناء محافظة أريحا والأغوار من مختلف الدوائر والمؤسسات، هو رسالة لكل الإرهابيين أنهم على ضلال، مضيفا أن المسلمين في مصر هبوا للتبرع بالدم للمسيحيين الجرحى، والشهداء الذين سقطوا في فلسطين ومصر دفاعا عن قدسية القدس وعروبة مصر كانوا مسيحيين ومسلمين.
وثمن هذه اللفتة في مدينة أريحا القريبة من مكان عماد السيد المسيح عليه السلام، مؤكدا وحدة الحال والمصير بين فلسطين ومصر.
وشارك في تقديم واجب العزاء، رئيس سلطة الأراضي صائب نظيف، وقائد منطقة أريحا والأغوار العقيد حمزة جياب، ومدير مستشفى أريحا الحكومي التخصصي, الدكتور ناصر عناني، ونائب قائد المخابرات العامة في المحافظة، أيمن جرهود، ومسؤول التوجيه السياسي بالمحافظة خليل عبده، وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية، وأعضاء المجلس التنفيذي ومدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية بالمحافظة، وعدد من المواطنين وأبناء الطوائف المسيحية.