الأخــبــــــار
  1. الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 22 عاما ونصف لمدان بتهمة هتك عرض
  2. وزير خارجية المانيا يرفض الرد على اتصالات نتنياهو الهاتفية
  3. رسميا- نتنياهو يلغي اجتماعه بوزير الخارجية الالماني
  4. دُب يلتهم يد طفل 9 سنوات في حديقة الحيوانات بقلقيلية والشرطة تحقق
  5. فضيحة خطيرة تهز جهاز أمني إسرائيلي حساس
  6. الإحتلال يطلق النار على شاب على حاجز حوارة بدعوى محاولته طعن جندي
  7. وفاة موقوف جنائي في مركز تأهيل وإصلاح وسط قطاع غزة
  8. اسناد الاسرى: الخميس إضراب يشمل المحلات والحكومة والمدارس والجامعات
  9. هيرتصوغ يطلب مساعدة المانيا في استعادة الجنود المفقودين
  10. الحكومة تقرر الاثنين المقبل عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  11. الحكومة تدعو لاجراءات فورية لتنفيذ مبادرة الرئيس باستعادة غزة
  12. العثور على جثة اسرائيلي في الجليل
  13. بلدية الاحتلال تبدأ اعمال بناء استيطاني في رأس العامود
  14. اسرائيل تهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الـ 112 على التوالي
  15. اليوم: لأول مرة قرى المجلس الإقليمي القصوم في النقب تنتخب رئيسا
  16. ادارة ترامب تخطط لزيادة الدعم المالي للسلطة
  17. الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من الضفة
  18. اعتقال 3 مواطنين من بيت لحم
  19. زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب سواحل تشيلي
  20. الاحتلال يجرف أراضي في قرية ظهر المالح شمال يعبد

افتتاح حديقة طبية في مدرسة بنات العمرية الثانوية

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 00:42 )
قلقيلية- معا- افتتح رئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة في محافظة قلقيلية، يوم الثلاثاء حديقة طبية تحت شعار "الحرية " في مدرسة بنات العمرية ضمن مشروع اعداد حدائق مدرسية صديقة للبيئة وذلك بالتعاون مع مركز التعليم البيئي في بيت جالا والمنتدى النسوي في بلدية قلقيلية.

جاء ذلك خلال احتفالية في المدرسة شارك فيها ممثلون عن محافظة قلقيلية وبلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم وحركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح، والنادي البيئي النسوي وسلطة البيئة .

افتتحت مديرة المدرسة ريم عبد الحافظ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور مشيرة الى ان افتتاح الحديقة والتي حملت شعار الحرية جاء تزامنا مع اقتراب يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان من كل عام ودعما لحق الاسرى بالحرية ونصرة لقضيتهم الإنسانية مثمنة دور بلدية قلقيلية ممثلة بالنادي النسوي البيئي ومديرية التربية والتعليم ومركز التعليم البيئي في بيت جالا على شراكتهم الدائمة والداعمة للمدارس وجهودهم في زرع فكرة الاهتمام بالبيئة كصورة من الاهتمام والصمود.

بدوره أشار عضو المجلس البلدي منذر اشتيه الى أن البلدية وضمن رسالتها المجتمعية تعمل على الاهتمام بقطاع التعليم من خلال تنفيذ انشطة وبرامج تعزز البيئة المدرسية مثمّنا جهود ادارة ومعلمات وطالبات مدرسة بنات العمرية الثانوية في افتتاح حديقة الحرية مقدما تحية اجلال واكبار لأسرانا البواسل متمنيا الافراج العاجل والقريب لهم مشددا على تكامل عمل البلدية مع مديرية التربية والتعليم بما يخدم الطلبة والمسيرة التعليمية والتربوية.

بدوره أثنى ممثل محافظة قلقيلية خالد نزال على جهود المدرسة العمرية من خلال مبادراتها المتميزة واهتمامها في احياء جميع المناسبات الوطنية الى جانب القضايا التربوية والتعليمية وعلى رأسها يوم الاسير الفلسطيني مشيدا بتسمية الحديقة النباتية باسم الحرية وذلك تعزيز لقضية الاسرى في وجدان الشعب الفلسطيني وخاصة الطلبة قائلا الاسرى هم المنارة والبوصلة نحو الحرية .

أشاد محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بجهود القائمين على هذا الحفل مؤكداعلى ضرورة نشر الوعي البيئي الفلسطيني وتعزيز البيئة الخضراء في مدارس المدينة وغرس القيم البيئية بين طلبة المدارس مثمنا افتتاح الحديقة النباتية واطلاق اسم الحرية عليها في اطار فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني وذلك تقديرا ووفاء لأسرنا في حقهم بالحرية .

تحدثت نهاية عفانة مسؤولة المرأة في البلدية عن مركز التعليم البيئي ناقلة تحيات المدير التنفيذي سيمون عوض مستعرضة فكرة تأسيس المنتدى النسوي واهدافه مثمنة باسم مركز التعليم البيئي تعاون ودعم بلدية قلقيلية للفعاليات البيئية، مؤكدة استعداد المركز البيئي لإقامة وافتتاح لوحات وحدائق بيئية جديدة في جميع مدارس المحافظة.

وتخلل الاحتفال القاء خواطر وقصائد وطنية تضامنا مع الاسرى وعرض فيلم بعنوان قلقيلية الخضراء بمدارسها الجميلة الصديقة للبيئة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017