الأخــبــــــار
  1. عواد:98دولة تصوت على قرار يدين ممارسات اسرائيل ضد القطاع الصحي بفلسطين
  2. نقل 40 أسيراً مضرباً من "هداريم" إلى المستشفيات
  3. 5 إصابات في مواجهات مع الاحتلال جنوب قلقيلية
  4. الحمد الله: الأردن يضع جل إمكانياته ليدافع عن شعبنا والقدس
  5. السعودية: السبت أول أيام شهر رمضان
  6. استشهاد المواطن مهند ابو سفاقة من طولكرم متأثرا باصابته في نتانيا
  7. مستوطن يدهس طفلا بالخليل
  8. داخلية غزة تنفذ حكم الاعدام بحق ثلاثة متهمين بقتل القيادي بالقسام فقها
  9. الاحتلال يعتدي على متضامني خيمة قرية صارورة شرق يطا
  10. اهالي الاسرى يغلقون المدخل الشمالي للخليل
  11. نقل 15 أسيراً مضربا من سجن "عسقلان" إلى المستشفيات
  12. وفاة والد الأسير بلال خليل حمامرة المحكوم 10 سنوات والمضرب منذ 39 يوما
  13. قراقع: الوضع الصحي خطير جدا وتحذير من سقوط شهداء
  14. قوات الاحتلال والمستوطنون يحاصرون مدرسة المنية المختلطة جنوب بيت لحم
  15. الاحتلال يعتقل فتاة وشقيقها جنوب بيت لحم
  16. جيش الاحتلال يصادر 6 سيارات في يطا ويغلق مطبعة وورشة حدادة في رام الله
  17. قوات الاحتلال تعتقل رئيس مجلس قروي سنيريا المنتخب سيف الدين عمر
  18. الطقس: الحرارة اعلى من معدلها العام والعظمى في القدس 26 مئوية
  19. مصر تحجب 21 موقعا إلكترونيا لدعمها الإرهاب بينها الجزيرة
  20. جنين: تواصل الحراك إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

افتتاح حديقة طبية في مدرسة بنات العمرية الثانوية

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 00:42 )
قلقيلية- معا- افتتح رئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة في محافظة قلقيلية، يوم الثلاثاء حديقة طبية تحت شعار "الحرية " في مدرسة بنات العمرية ضمن مشروع اعداد حدائق مدرسية صديقة للبيئة وذلك بالتعاون مع مركز التعليم البيئي في بيت جالا والمنتدى النسوي في بلدية قلقيلية.

جاء ذلك خلال احتفالية في المدرسة شارك فيها ممثلون عن محافظة قلقيلية وبلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم وحركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح، والنادي البيئي النسوي وسلطة البيئة .

افتتحت مديرة المدرسة ريم عبد الحافظ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور مشيرة الى ان افتتاح الحديقة والتي حملت شعار الحرية جاء تزامنا مع اقتراب يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان من كل عام ودعما لحق الاسرى بالحرية ونصرة لقضيتهم الإنسانية مثمنة دور بلدية قلقيلية ممثلة بالنادي النسوي البيئي ومديرية التربية والتعليم ومركز التعليم البيئي في بيت جالا على شراكتهم الدائمة والداعمة للمدارس وجهودهم في زرع فكرة الاهتمام بالبيئة كصورة من الاهتمام والصمود.

بدوره أشار عضو المجلس البلدي منذر اشتيه الى أن البلدية وضمن رسالتها المجتمعية تعمل على الاهتمام بقطاع التعليم من خلال تنفيذ انشطة وبرامج تعزز البيئة المدرسية مثمّنا جهود ادارة ومعلمات وطالبات مدرسة بنات العمرية الثانوية في افتتاح حديقة الحرية مقدما تحية اجلال واكبار لأسرانا البواسل متمنيا الافراج العاجل والقريب لهم مشددا على تكامل عمل البلدية مع مديرية التربية والتعليم بما يخدم الطلبة والمسيرة التعليمية والتربوية.

بدوره أثنى ممثل محافظة قلقيلية خالد نزال على جهود المدرسة العمرية من خلال مبادراتها المتميزة واهتمامها في احياء جميع المناسبات الوطنية الى جانب القضايا التربوية والتعليمية وعلى رأسها يوم الاسير الفلسطيني مشيدا بتسمية الحديقة النباتية باسم الحرية وذلك تعزيز لقضية الاسرى في وجدان الشعب الفلسطيني وخاصة الطلبة قائلا الاسرى هم المنارة والبوصلة نحو الحرية .

أشاد محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بجهود القائمين على هذا الحفل مؤكداعلى ضرورة نشر الوعي البيئي الفلسطيني وتعزيز البيئة الخضراء في مدارس المدينة وغرس القيم البيئية بين طلبة المدارس مثمنا افتتاح الحديقة النباتية واطلاق اسم الحرية عليها في اطار فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني وذلك تقديرا ووفاء لأسرنا في حقهم بالحرية .

تحدثت نهاية عفانة مسؤولة المرأة في البلدية عن مركز التعليم البيئي ناقلة تحيات المدير التنفيذي سيمون عوض مستعرضة فكرة تأسيس المنتدى النسوي واهدافه مثمنة باسم مركز التعليم البيئي تعاون ودعم بلدية قلقيلية للفعاليات البيئية، مؤكدة استعداد المركز البيئي لإقامة وافتتاح لوحات وحدائق بيئية جديدة في جميع مدارس المحافظة.

وتخلل الاحتفال القاء خواطر وقصائد وطنية تضامنا مع الاسرى وعرض فيلم بعنوان قلقيلية الخضراء بمدارسها الجميلة الصديقة للبيئة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017