الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاعلام" واللجنة الوطنية لدعم الاسرى يعقدان مؤتمرا صحفيا

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 14/04/2017 الساعة: 09:35 )
"الاعلام" واللجنة الوطنية لدعم الاسرى يعقدان مؤتمرا صحفيا
نابلس- معا- عقدت اللجنة الوطنية لدعم الاسرى ووزارة الاعلام، مؤتمرا صحفيا، اليوم الاربعاء، في مقر محافظة نابلس للحديث عن اطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطني، واضراب الاسرى الذي سينفذ يوم 17/4، وعن المهرجان المركزي الذي سيكون هذا العام في نابلس، والحديث عن معاناة الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال.
وحضر المؤتمر اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس وهيئة شؤون الاسرى وفصائل العمل الوطني واقليم فتح وكافة القوي والشخصيات السياسي والوطنية،
والتي ستبدأ بايقاد شعلة الحرية بمهرجان مركزي ايذانا ببدء بفعاليات يوم الاسير وتنظيم زيارة ذوي الاسرى المرضى والاسيرات والاطفال ومهرجان الربيع لاطفال الشهداء والاسرى وكثير من الاحداث على مستوى محافظة نابلس.
واعرب محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لـ معا، أن المطلوب من كافة القوى والفصائل السياسي وشرائح المجتمع الفلسطيني التوحيد الجهود والوقوف بجانب الاسرى ومساندهم الاسرى داخل سجون الاحتلال حتى ينالوا مطالبهم العادلة في حقوقهم والعلاج وحريتهم من سجون الاحتلال.
واضاف منسق اللجنة الوطنية لدعم الاسرى بنابلس مظفر ذوقان لـ معا، أن ذكرى يوم الاسير الفلسطيني تأتي لنواصل الوقوف مع اسرانا داخل سجون الاحتلال.
وأكد ذوقان أن المطلوب هو دعم ومساندة الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة من يعانون من الاهمال الطبي ومنع الزيارات اهاليهم، كاجراءات عقابية تاخذها سلطات الاحتلال داخل السجون الاسرائيلي بحق الاسرى.
واشار امين سر حركة فتح في مدينة نابلس جهاد رمضان اثناء حديثه في المؤتمر، ان اضراب الاسرى داخل سجون الاحتلال بسبب الاهمال الطبي وسوء المعاملة بحقهم، وأن الفعاليات تتزامن مع اعلان الاسرى داخل سجون الاحتلال البدء باضرابهم عن الطعام للحصول على كافة مطالبهم.