الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ مشروع "تميز واشتري بالجنيه الفلسطيني" في اريحا

نشر بتاريخ: 13/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 14:57 )
تنفيذ مشروع "تميز واشتري بالجنيه الفلسطيني" في اريحا
اريحا - معا - اعلن الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن البدء بتنفيذ مشروع (متجر الشطار: تميز واشتري بالجنيه الفلسطيني).
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مدير تربية محافظة اريحا والاغوار نصر ابو كرش، بحضور مديرات المدارس المنوي تنفيذ المشروع فيها كمرحلة تجريبية.
وقال عريقات ان المشروع عبارة عن متجر بسيط في المدرسة يبيع (الألعاب، القرطاسيه، الإكسسوارات، الهدايا، وأدوات ولوازم النظافة الشخصية) التي يحتاجها طلاب المدرسة جميعا بلا استثناء، من التمهيدي ولغاية الصف السادس، وتكون العملة المتداولة هي الجنيه الفلسطيني والذي يحصل الطالب عليه من المرشدة او من مربية الصف كمكافاة على التميز، وايضاً على تحسن الاداء التعليمي والسلوكي.
واشار القائمون على المبادرة ان هدفها زيادة التحصيل الدراسي خاصة في المواد الاساسيه، وزيادة الانتماء الوطني لدى الطلاب من خلال التداول بالعملة الفلسطينية (الجنيه) وتحسين سلوك الطالب لجهة التخفيف من العنف المدرسي والحد من ظاهرة التأخر الصباحي، وزيادة الانتماء للمدرسة، وزيادة التعاون بين الطلاب.
وقال عريقات ان هذه مرحلة اختبار، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على جميع مدارس المحافظة، كما انها تحقق هدفا آخر هو التعريف بالعمله الفلسطينية المندثرة، والتي تم تداولها منذ القدم، وبروعة ان يكون لنا عملة مستقلة وانه لن يتم ذلك الا من خلال ثباتنا وحبنا لوطننا وصولاً لاقامة دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس.
من ناحية اخرى قام الدكتور عريقات يرافقه جهاد ابو العسل، امين سر حركة فتح اقليم محافظة اريحا، بافتتاح حديقة العاب في "الديوك الفوقا" والتي قام بتمويلها وتنفيذها مؤسسة "اطفال حول العالم" بالشراكة مع مؤسسة بذور الامل. حيث قدم د. عريقات شكره الجزيل للمؤسسة الداعمة والتي نفذت حتى الان اربع مراحل في عدد من قرى ومخيمات المحافظة.