الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصناعات الجلدية: 70% نسبة استيراد الاحذية و10%انتاج محلي

نشر بتاريخ: 14/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 21:03 )
الصناعات الجلدية: 70% نسبة استيراد الاحذية و10%انتاج محلي
الخليل-معا- اعلن حسام الزغل رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية، أن مسؤولية الاتحاد تشمل جميع المحافظات الفلسطينية دون استثناء، ومن ضمنها صناعة الأحذية، صناعة علب الكرتون، صناعة القوالب، وجميع اشكال الاكسسوارات التي تخدم صناعة الأحذية.

وبين ان نسبة الاستيراد في مهنة صناعة الأحذية تعادل 70% وان نسبة المنتج الوطني تساوي 10% فقط، وهذا يولد شعور بالإحباط لدى أصحاب المهنة بسب اغراق السوق ببضاعة الاستيراد غير الجيدة.

وناشد رئيس الاتحاد أصحاب مهنة صناعة الأحذية تطوير وتحسين مستوى الإنتاج حتى تنافس بضاعتهم البضائع المستوردة، كما طالب الحكومة بالعمل الجاد والأمين على تشجيع المنتج الوطني من خلال التطبيق العادل للقوانين التي تقلل من عملية الاستيراد من خلال فرض الضرائب المسموح بها على البضائع المستوردة، وناشد المواطنين التوجه لشراء البضاعة الوطنية دعما لهذا القطاع.

وما تجدر الإشارة اليه ان اتحاد الصناعات الجلدية شارك بالمعارض الفنية والخزفية في المدارس الحكومية اول أمس من اجل تشجيع فكرة رسم الأحذية تشجيعا للمنتج الوطني المحلي، وبين ان الاتحاد عمل خلال الثلاث السنوات الماضية على تطوير هذا القطاع من خلال إقامة دورات التصاميم والفنش وحساب التكلفة، وتم تطوير صناعة دباغة الجلود من خلال المشاركة في دورات خارجية بإشراف خبراء ذو كفاءة عالية في المهنة.

وأعلن الزغل بحضور عضوي الاتحاد كامل الزغير وعزيز المدبوح نية الاتحاد إقامة معرض للصناعات الوطنية في غزة هاشم بداية شهر أيار القادم نظرا لصعوبة حضور تجار وصناع الأحذية الى الضفة بسبب المعابر، وشدد على ان الاتحاد يعمل جاهدا على إقامة معارض مماثلة في المحافظات الشمالية في المستقبل القريب، متمنيا الخير والازدهار لقطاع الأحذية في الوطن فلسطين.