السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالفيديو والصور- هكذا يبدو العالم ليلا من الفضاء

نشر بتاريخ: 14/04/2017 ( آخر تحديث: 16/04/2017 الساعة: 12:31 )
بالفيديو والصور- هكذا يبدو العالم ليلا من الفضاء
بيت لحم- معا- نشرت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" هذا الاسبوع، صورا "مبهرة" تظهر العالم والكرة الارضية كما تظهر ليلا من الفضاء الخارجي، التقطتها احد الاقمار الصناعية التابعة للوكالة، وتناولتها، اليوم الجمعة، مختلف وسائل الاعلام.
ويمكن من خلال الصور المضاءة تمييز الاماكن المأهولة من الكرة الارضية، حيث ظهرت في احد الصور فلسطين مضاءة بشكل جيد وبجوارها مصر حيث اقتصرت اضواؤها بشكل اساسي على حوض نهر النيل فيما ظهرت دول المنطقة العربية باستثناء مقطع على الساحل اللبنانية معتمة لا اضواء فيها في ساعات الليل البهيم.
واوضحت وكالة ناسا ان الصور التي تم التقاطها على مدى العام الماضي تشير الى مستويات التطور التي حققتها بعض الدول اضافة لإظهار شكل الكرة الارضية بشقيها المضاء والمعتم.
وبالتمعن في الصور يمكن رؤية القارة الاوروبية كاملة والجزء الشرقي من الولايات المتحدة وأجزاء واسعة من الهند واليابان وشرقي الصين وأماكن اخرى من العالم وقد تلألأت اضواؤها فيما غطى الظلام المطلق تقريبا قارة افريقيا، باستثناء بعض اجزاء حوض النيل ومناطق في نيجيريا وعدة نقاط صغيرة تقع في الاساس جنوب القارة السوداء والقطاع الساحلي الشمالي.