السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعون مغتربون يقدمون مساعدات طبية في الأردن وفلسطين

نشر بتاريخ: 14/04/2017 ( آخر تحديث: 16/04/2017 الساعة: 09:40 )
متطوعون مغتربون يقدمون مساعدات طبية في الأردن وفلسطين
واشنطن- معا- زارت مجموعة من المتطوعين المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية من أصول فلسطينية وأردنية وآخرون أجانب، مناطق حدودية غير آمنة ومناطق مهمشة ذات خدمات محدودة ومهددة بالتهجير في فلسطين والأردن وتقديم عدد من المساعدات لهم.
وأشارت الممرضة الفلسطينية المغتربة فاطمة عوض، إلى أن المساعدات تمثلت بتقديم خدمات طبية مجانية بإشراف طاقم طبي متخصص من المتطوعين في تخصصات "الأعصاب، الأسنان، الأمراض الجلدية والطب العام والأطفال وعلاج ما بعد الصدمة" إضافة الى تقديم الدواء اللازم للحالات المرضية، وشملت تقديم الاحتياجات الأساسية من الأغذية والملابس والأحذية والألعاب ومواد التنظيف.
وبينت عوض، أن المناظق التي استهدفها المتطوعون كبلدة المفرق ومخيمات اللاجئين في الأردن ومناطق الغور في فلسطين كالخان الأحمر ومنطقة عطوف كلها مناطق بأمس الحاجة للمساعدة وتعاني من نقص تام من أبسط مقومات الحياة.

وأكدت أن الحملة هي تطوعية انسانية بالمقام الأول والأخير نابعة من الحس الانساني والوطني لكل الطواقم المشاركة بها، من أجل الوقوف بجانب سكان تلك المناطق ومساعدتهم في تخطي واقعهم من خلال رعايتهم صحياً باعتبار الانسان هو رأس المال الحقيقي وهو صانع الأمل والمستقبل الأفضل.
وأضافت فاطمة "هذه الحملة هي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بجهود أهل الخير والمتطوعين" معربة عن أملها بأن تكون هذه الحملة هي انطلاقة للعديد من الحملات المستمرة التي تسعى لتقديم المساعدات لأكبر عدد ممكن من المهمشين والمحتاجين وأن تستهدف المساعدات كافة القطاعات خاصة الصحية والتعليمية.