الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تعلن خوض الإضراب في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 13:11 )
الجبهة الشعبية تعلن خوض الإضراب في سجون الاحتلال
نابلس-معا- اعلن ماهر حرب المسؤول الاعلامي بلجنة الاسير الفلسطيني أن الجبهة الشعبية ستخوض الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال.
وقال حرب "ان الجبهة الشعبية تعلن خوض الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون التي يحتكم الاضراب فيها لقرارات الهيئات التنظيمية ١٧-٤- ٢٠١٧. جنباً الى جنب وجوعاً الى جوع، وكرامة على كرامة، مع اخوتهم في النضال، واخوتهم في القيد، واخوتهم في المواجهة، حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والقائد الوطني مروان البرغوثي، وصولا لتنظيم الاضراب في اطار الاجماع الوطني وتهيئة الاجواء لمشاركة الكل الاعتقالي في هذه المعركة البطولية".
وقال ان "اسرى الشعبية في سجون هدريم وجلبوع وريمون استعدوا حتى اللحظة وعقدوا العزم للدخول بالاضراب المفتوح عن الطعام وسيلحق بهم اسرى في سجون اخرى وننتظر الاعلان من طرفهم".
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني بان الاحتلال لا يزال يعتقل في سجونه 7 الاف اسير فلسطيني في ظروف صعبة وقاسية، وهؤلاء يحتاجون الى كل اشكال الدعم والتضامن محلياً وعربياً ودولياً للتخفيف من معاناتهم ووقف الهجمة المسعورة بحقهم.
واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر في تصريح صحفي بمناسبة اقتراب ذكرى يوم الاسير الفلسطيني التي تصادف السابع عشر من نيسان بان الاحتلال صعد منذ الهبة الشعبية في اكتوبر 2015 من عمليات الاعتقال بحق الفلسطينيين، مما دفعه الى فتح سجون واقسام جديدة لاستيعاب الاعداد الكبيرة التي تم اعتقالها، وذلك في سجن النقب، وعوفر والدامون.
واشار الاشقر الى ان من بين الاسرى ما يزيد عن (300) طفل قاصر، وقد ارتفعت اعدادهم بشكل كبير جداً حيث يستهدفهم الاحتلال بالاعتقال بشكل مستمر، وبينهم عدد من الجرحى الذين اصيبوا بالرصاص خلال الاعتقال، كما يوجد بينهم اطفال ما دون الرابعة عشر من اعمارهم وفى مقدمتهم الطفل الجريح على علقم 12 عاما، والطفل احمد مناصره 13 عاما، والطفل شادي فراح (12 عاماً ) من القدس.