الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية طب الاسرة تعقد مؤتمرها الدولي الاول

نشر بتاريخ: 14/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 00:51 )
جمعية طب الاسرة تعقد مؤتمرها الدولي الاول
رام الله - معا - عقدت جمعية طب الاسرة التابعة لنقابة الاطباء المؤتمر الدولي الاول لطب الاسرة، بمناسبة مرور عام على تأسيس الجمعية، بحضور البروفيسور اماندا هاو رئيس منظمة اطباء الاسرة الدولية "الونكا" العالمية، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، وعن جمعية IDFMP البريطانية وزملاء اطباء من هولندا، و250 طبيب فلسطيني.

وشارك بافتتاح المؤتمر ممثلين عن وزارة الصحة، وكيل الوزارة د.اسعد الرملاوي، ود.عيسى خليل ممثلا عن كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.
افتتح المؤتمر بكلمة لرئيس المؤتمر ورئيس الجمعية د.محمد ربعي اوضح خلالها العلاقة التي تربط الجمعية بوزارة الصحة والرقابة والمجلس الطبي حيث ساهمت العلاقة في تطوير تخصص طب الاسرة في فلسطين، مرحبا د.ربعي بالزملاء الاطباء من الوطن والخارج.
وتحدث د.ربعي عن اهداف وطموحات وتطلعات الجمعية في المستقبل والتحديات التي يواجهها التخصص لتتمكن الجمعية من مضاعفة التطوير والتميز لهذا التخصص.

وحيا د.ربعي الاسرى في سجون الاحتلال واكد دعم المؤتمر لهم في معركتهم بالامعاء الخاوية التي من المقرر ان تنطلق في الـ 17 من نيسان الجاري بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

واكد د.محمد الربعي ان المؤتمر خرج بتوصيات هامة منها اعتماد مسمى طب الاسرة في جميع التعاملات والمراسلات الطبية، داعيا لفتح تخصص طب اسرة في جامعة القدس.