الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الصين يؤكد دعم بلاده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 09:48 )
نائب رئيس الصين يؤكد دعم بلاده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة
بكين -معا- أكد نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو، على موقف بكين الثابت من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ودعم بلاده لمبدأ حل الدولتين بما يفضي الى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف، انسجاماً مع إرادة المجتمع الدولي، وتماشياً مع قرارات ومبادئ الشرعية الدولية.

كما أكد على دعم بلاده للمساعي الدبلوماسية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

واستمع نائب الرئيس الى نتائج مباحثات المالكي مع المسؤوليين الصينين، وتم التأكيد على كافة القضايا المتفق عليها على صعيد العلاقات الثنائية، وعلى صعيد تنسيق المواقف بشأن القضايا الدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو، وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية الى جمهورية الصين الشعبية.

ووضع المالكي نائب الرئيس ​في آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، واستمع نائب الرئيس الى رؤية القيادة الفلسطينية، وخطتها للتحرك السياسي والدبلوماسي في المرحلة المقبلة، لا سيما الزيارة المرتقبة للرئيس الى الولايات المتحدة الامريكية.

واستعرض المالكي الأوضاع المعيشية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة والممارسات الإسرائيلية التي لا تشجع على التعايش وإحلال السلام. ​

في نهاية اللقاء دعا المالكي نائب الرئيس الصيني الى زيارة فلسطين، كما وطلب نائب الرئيس من المالكي نقل تحيات القيادة الصينية للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحضر الاجتماع الى جانب الوزير، السفير د. مازن شامية- مساعد الوزير لشؤون افريقيا وآسيا وأستراليا، والسفير الفلسطيني لدى بكين فريز مهداوي والوفد المرافق لهما.