الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: من احب القدس ومقدساتها دافع عن حرية شعبها

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 12:51 )

القدس -معا- بمناسبة الاحتفال بسبت النور ووصول وفد رسمي يمثل الكنيسة الارثوذكسية الرومانية اجرى التلفزيون الرسمي للكنيسة الارثوذكسية الرومانية قبل قليل مقابلة تلفزيونية مباشرة مع سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس .

ومن المتوقع ان ينقل النور المقدس مباشرة الى العاصمة الرومانية بوخارست كما ان النور سينتقل الى كثير من العواصم والدول الارثوذكسية .

ورحب المطران في كلمته بوصول الوفد الكنسي الاتي الينا من رومانيا كما رحب بالحجاج وهم بعشرات الالاف الذين وصلوا من كافة المدن والمحافظات الرومانية، وقال بأن زيارتكم لفلسطين الارض المقدسة ولمدينة القدس بشكل خاص انما هي عودة الى جذور الايمان فكل الاحداث الخلاصية تمت في هذه البقعة المقدسة من العالم ونحن بدورنا نتمنى للكنيسة وللشعب في رومانيا بأن يكون النور المقدس مصدر خير وبركة وسلام لهذا البلد الصديق والذي تربطه بفلسطين علاقات مودة واخوة منذ عشرات السنين .

وقال المطران بأننا في هذا اليوم المقدس الذي فيه نحتفي بنور القيامة نلتفت الى الكنائس المسيحية في عالمنا متمنين من كافة القيادات الدينية المسيحية بأن تلتفت الى فلسطين الارض المقدسة .
واضاف من واجب كنائسنا في سائر ارجاء العالم ان تولي اهتماما بقضية الشعب الفلسطيني العادلة التي يسعى البعض في عالمنا لتهميشها وتصفيتها ولكنه لن يتمكن احد من تصفية هذه القضية التي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
وتابع ان الدفاع عن القضية الفلسطينية والانحياز لقضايا العدالة ونصرة المظلومين في كل مكان انما هو واجب انساني واخلاقي وحضاري .
ان الانحياز لشعبنا الفلسطيني هو انحياز للعدالة والحق كما انه انحياز للقيم الانسانية والروحية والاخلاقية النبيلة التي ننادي بها جميعا .