الأخــبــــــار
  1. قلنديا بطلا لدوري كرة السلة الفلسطيني وأرثوذكسي بيت لحم وصيفا
  2. ‏حسين الشيخ: الرئيس بصحة جيده وهو يجري فحوص روتينية ولا صحة لما يشاع
  3. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  4. "التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي للاستجابة لخطة الرئيس
  5. مصرع شاب بحادث سير على مفترق التحلية في خانيونس
  6. 3 اصابات بانفجار في محل اسطوانات أكسجين بخانيونس
  7. دوي انفجارات بغزة ناجمة عن غارات وهمية
  8. يعلون: يتعين على نتنياهو أن يتحمل المسؤولية ويستقيل
  9. بلدية الاحتلال في القدس تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية
  10. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله فجرا
  11. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح 33عام بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله
  12. اسرائيل تصدر تصاريح لـ 1200 مواطن من غزة
  13. اصابة 6 جنود اسرائيليين بجروح في انقلاب جيب عسكري على حدود غزة
  14. قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا في الضفة الغربية
  15. الخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للسويد والكويت بـ 3 مليار دولار
  16. ترامب يقترح تسليح المعلمين في المدارس
  17. هجوم على السفارة الأمريكية في الجبل الأسود
  18. الطقس: زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق
  19. محكمة اغتيال الحريري قد تسقط التهم عن مشتبهين بهما
  20. العاهل الأردني يبحث مع سيناتور أمريكي الوضع في الشرق الأوسط

وفد رئاسي ينقل تهاني الرئيس والقيادة للطوائف المسيحية

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 16/04/2017 الساعة: 11:37 )
القدس- معا- نقل وفد من اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ترأسه وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، تهاني الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د. رامي الحمد الله والقيادة الفلسطينية بمناسبة "سبت النور" ايذانا بحلول عيد الفصح لدى الطوائف التي تسير وفق التقويم الشرقي والغربي.
وضم الوفد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، وسفير دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية لغبطة بطريرك الروم الارثوذكس.
وأعرب الوفد عن أمله بحلول العيد القادم وقد تحققت اماني احلام الشعب الفلسطيني مسيحية ومسلمية بالحرية والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف مدينة السلام والمحبة وقد عم السلام والامن والامان والعدالة والحرية والرخاء أرجاء المعمورة، مؤكدا على النموذج الفريد من نوعه في العلاقة المسيحية الاسلامية في دولة فلسطين والقائمة على التعاضد والشراكة في بناء الوطن.

وأكد على روح التعايش والتسامح في الوطن ووحدة الدم والمصير، وان المجتمع المقدسي والفلسطيني نسيج واحد يصعب اختراقه او تفتيته ويقوم على أساس الوحدة والمواطنة وعدم التمييز ويرتبط أبناءه بأواصر المودة والتآخي فيما بينهم، وهو نموذج يحتذى به في ربوع العالم.

وكانت الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويمين الشرقي والغربي قد أحيت اليوم "سبت النور"، ايذانا بالاحتفال بعيد الفصح، الذي يحل يوم غد الأحد.

وبهذه المناسبة تقام الصلوات والقداديس في مختلف كنائس دولة فلسطين والعالم اجمع للاحتفال باستقبال "النور" القادم من كنيسة القيامة في القدس، والتي شهد محيطها وكافة احياء البلدة القديمة تواجدا شرطيا احتلاليا مكثفا جال دون توجه الالاف من المحتفلين الى كنيسة القيامة لمشاهدة النور المقدس وعملية نقله الى ارجاء المعمورة.

وكان آلاف المسيحيين قد ساروا الجمعة في طريق "درب الآلام" احياء لذكرى صلب السيد المسيح وفي شوارع القدس القديمة، في الموقع حيث تم صلبه قبل دفنه وقيامته بحسب المعتقدات المسيحية. وحمل الزوار في مسيرتهم التقليدية صلبانا كبيرة وصغيرة وأيقونات بالإضافة الى اعلام دولهم، وانشدوا التراتيل في حين حمل الكهنة مباخرهم.

يشار الى ان اعداد المسيحيين الفلسطينيين تشهد تراجعا كبيرا منذ عدة عقود الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين . وتقدم مسيرة الكاثوليك العرب شبان الكشافة وتسابق مسيحيو القدس على حمل صليب كبير. ومرت بجانبهم مجموعة من الهنود الكاثوليك الذين غطوا رؤوسهم بقلنسوات حمر. وشكلت اعادة فتح موقع قبر المسيح للزيارة حدثا مميزا خلال احتفالات الفصح بعد تسعة أشهر من أعمال الترميم التي تم خلالها ازاحة بلاطة الرخام التي تغطي القبر للمرة الاولى منذ عام 1810 على أقل تقدير.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017