الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يجتمع بمجلس السفراء العرب

نشر بتاريخ: 16/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 15:49 )
المالكي يجتمع بمجلس السفراء العرب
بكين- معا- اختتم وزير الخارجية د. رياض المالكي زيارته الرسمية الى جمهورية الصين الشعبية، والتي استغرقت ثلاثة أيام، أجرى خلالها العديد من اللقاءات والمباحثات والتي شملت نائب الرئيس الصيني، ووزير الخارجية الصيني، ونائب وزير التجارة الخارجية الصيني.
كما وألقى المالكي محاضرة في جامعة بكين للدراسات الأجنبية حضرها لفيف من الدبلوماسيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن السياسي والدبلوماسي والدولي، وكذلك طلبة العلاقات الدولية.
وفي ختام زيارته، اجتمع المالكي مع مجلس السفراء العرب في بكين واطلعهم على تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لاسترداد الحقوق الوطنية الفلسطينية في العيش بحرية وكرامة، وان ينال شعب فلسطين استقلاله على ترابه الوطني، وان يقيم دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
واستعرض المالكي مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية، ورؤية القيادة الفلسطينية لكيفية التعامل مع كافة المتغيرات.
وناقش الحضور نتائج اجتماع القمة العربية التي انعقد في البحر الميت في نهاية آذار الماضي، كما تطرق المالكي إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام البغيض وإتمام عملية المصالحة الوطنية الفلسطينية تحقيقا لأمال وطموحات الشعب الفلسطيني.
وغادر وزير الخارجية د. رياض المالكي فجر اليوم العاصمة الصينية بكين على رأس وفد من وزارة الخارجية بعد اتمام زيارة ناجحة على صعيد توثيق العلاقات الثنائية الفلسطينية الصينية، وعلى صعيد توطيد آليات التواصل والتنسيق بين الجانبين في شتى المجالات.