الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: منهج حماس الانفصالي يدفع القضية الفلسطينية الى الخطر

نشر بتاريخ: 16/04/2017 ( آخر تحديث: 16/04/2017 الساعة: 13:34 )
أريحا- معا- دعا أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، حماس لقبول ما سيقدمه وفد اللجنة المركزية لحركة فتح الى قطاع غزة، محذراً من محاولتها أخذ القضية الفلسطينية خارج سياق المشروع الوطني الفلسطيني ودفعها الى حافة الخطر، داعياً جماهير الشعب الفلسطيني في القطاع التي وصفها بخزان الثورة الى التعبير عن رفض "منهج حماس الانفصالي".
وقال الفتياني في حديث لاذاعة موطني اليوم الأحد: "يجب على حماس قبول ما سيقدمه وفد اللجنة المركزية في قطاع غزة" مضيفاً:" علينا إبقاء مشروعنا الوطني حياً، والوصول لحقوقنا الوطنية"، موضحاً ان وفد مركزية حركة فتح قد توجه للقطاع ليبين لقيادة حماس أقصر الطرق لتحقيق أهداف شعبنا وحماية أهلنا في القطاع وإعادة إعماره.
ودعا إلى تكثيف الحراك الشعبي الوطني الضاغط داخل القطاع وخارجه ، الرافض لانقلاب حماس وسيطرتها على غزة، حتى تدرك حماس أنها قد دفعت المشروع الوطني الفلسطيني الى حافة الخطر.
أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أعرب عن قناعته بأن الشعب الفلسطيني بات متأكدا: أن حماس حركة تضليلية لا علاقة لها بتحرير الوطن وحرية الشعب ، وأن أهدافها حزبية ضيقة لا علاقة لها بفلسطين.
ووصف الفتياني جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بخزان الثورة ، الرافضة لمنهج حماس الانفصالي العبثي ، محذراً من محاولة حماس أخذ القضية الفلسطينية خارج سياق، المشروع الوطني الفلسطيني.
الفتياني أكد توجيهات الرئيس محمود عباس واوامره لتوفير الدعم والرعاية والحماية للمواطنين في قطاع غزة رغم انقلاب حماس منذ عشر سنوات ، وقال:" لقد قاتل الرئيس حتى لا يتم ادراج حماس على لوائح الارهاب العالمي ؟ مشدداً على أن الرئيس يمثل الكل الفلسطيني .
واعتبر الفتياني حرق عناصر تابعين لحماس صور للرئيس محمود عباس دليل على رغبة قادة حماس الاستمرار في اختطاف القطاع وتزوير الحقائق، واصفاً هذا الاجراء بالأسلوب الوضيع ، وذكَّر بحرق عناصر حماس صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات وتحطيمها والدوس عليها أيام انقلابها .