الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العربي للمعارض يبحث مع ملتقى رجال اعمال فلسطين والاردن التعاون

نشر بتاريخ: 16/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 17:38 )
الاتحاد العربي للمعارض يبحث مع ملتقى رجال اعمال فلسطين والاردن التعاون
عمان- معا- إستضاف ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني في مقره في المملكة الاردنية الهاشمية السفير محمد الربيع وامين الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وبحضور ممثلين عن الملتقى والاتحاد.

ورحب الدكتور طلال البو رئيس الملتقى بالسادة الحضور وتحدث عن اهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الهيئات والمؤسسات العربية لدعم الاقتصاد الفلسطيني والنهوض به.

من جانبه قدم السفير محمد ربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الشكر لملتقى رجال الاعمال الاردني الفلسطيني مشيدا بالجهود المبذولة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الاردن والفلسطين.

وأشار أمين عام الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية الى ان هذا اللقاء التنسيقي مع الملتقى يمثل فرصة مهمة لتعزيز الشراكه والتعاون بين الاتحاد والملتقى لتنفيذ ملتقى الاستثمار في فلسطين والمنوي اقامته في المملكة الاردنية الهاشمية بمشاركة العديد من الهيئات الاستثمارية العربية والدولية ورجال الاعمال والمستثمرين.

وخلال اللقاء شرح المهندس نظمي العتمة نائب رئيس مجلس إدارة الملتقى، عن مؤتمر طريق الحرير الذي ينظمه الملتقى للعام الثالث على التوالي والذي يشارك فيه أكثر من 40 رجل أعمال فلسطيني وأردني، كنوع من تعزيز الفرص الاستثمارية في فلسطين.

وتباعاً لما تحدث به العتمة قدم سامر الظاهر المدير التنفيذي للملتقى شرحاً تفصيلياً للنشاطات التي نفذت خلال مؤتمر طريق الحرير إضافة إلى اللقاءات التي تمت خلال المؤتمر، متطرقأ إلى أهم النتائج التي خرج بها المؤتمر، ومشيراً إلى أن الانطلاقة الثالثة للمؤتمر سوف تكون في بداية شهر نوفمبر لهذا العام.

وفي ختام اللقاء أشار محمد خريس عضو الاتحاد العربي للمعارض، بالحديث عن تجربة شركته المختصة في تنظيم المؤتمرات والاحداث المقامة في فلسطين والتي تتم أيضا في تركيا والأردن وبالتعاون مع اهم جمعيات رجال الاعمال الفلسطينية المنتشرة في الخارج.

وأكد خريس على أهمية الاتحاد الذي يتكون من أعضاء موزعين في أكثر من 15 دولة عربية مما يعطيها ميزة العمل داخل الوطن العربي من خلال شركات ومعارض وعلاقات عامة، وصولاً إلى قاعدة بيانات ضخمة لكل الشركات المشاركة في المؤتمرات إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي تصب في مخزون شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات.

وتمثلت مخرجات اللقاء بالاتفاق ما بين الطرفين على عقد لقاء ثان قريب لبحث سبل التعاون الاقتصادي المشترك والخروج بخطة استراتيجية ممكنة التنفيذ.
وفي الختام كرم الملتقى سعادة السفير محمد الربيع بتقديم درع تذكاري والتقاط الصور مع المشتركين.