السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة اللاجئين وشباب العودة في السويد يقيمان خيمة تضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 10:53 )
السويد- معا- في اطار الدعم والاسناد لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال، حيث من المقرر أن تبدأ فعاليات الاضراب عن الطعام بمعركة الحرية والكرامة غدا الثلاثاء 17 نيسان، أعلنت رابطة اللاجئين الفلسطينيين،وحركة شباب العودة في مملكة السويد، اقامة خيمة اعتصام مفتوحة غدا الاثنين، في ساحة الموليفون بمدينة مالمو الساعة الخامسة بعد الظهر.
وقالت إرفعوا الصوت عاليا، لندعم صمود الاسرى بالتواجد اليومي في الخيمة، ووجهت الدعوة لكافة ابناء الجالية الفلسطينية بالسويد للتضامن واظهار الصوت الفلسطيني عاليا لدعم الأسرى.
وقال عضو المكتب التنفيذي لرابطة اللاجئين الفلسطينيين أمين سر حركة شباب العودة محمود الدوخي، "لا يمكن أن نقف في الخارج متفرجين على معركة بطولية يخوضها الاسرى في سجون الاحتلال في وجه الاجراءات البشعة والعنصرية التي تطالهم من حرمان زيارة ذويهم إلى الاعتقال الاداري، ومنع الدواء والعلاج.
موجها نداء لكافة الجاليات في دول الاتحاد الاوروبي للتضامن ومخاطبة الرأي العام الاوروبي ومؤسسات حقوق الانسان بقضية الاسرى".
وتابع الدوخي "سوف نعمم التجربة على كافة المدن السويدية التي يتواجد فيها ابناء الجالية الفلسطينية، وسنخاطب البرلمانات الاوروبية، ومؤسسات حقوق الانسان، ونؤكد أن معركة الاسرى لن يخوضوها لوحدهم فالكل الفلسطيني سيكون سندا لهم".