الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: نقف الى جانب الأسرى ونتبنى مطالبهم

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 13:12 )
القدس- معا- وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس التحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الذين بدأوا اليوم اضرابهم عن الطعام بالتزامن مع يوم الاسير الفلسطيني.
وقال: "ان هؤلاء الابطال اسرى الحرية يستحقون من شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية وكافة احرار العالم بأن يقف الجميع الى جانبهم في هذا الاضراب حتى ينالوا كافة حقوقهم ومطالبهم الانسانية العادلة ريثما يتحقق المطلب الاساسي والاهم وهو الحرية لهؤلاء الابطال القابعين خلف القضبان".
وأضاف المطران حنا: "نعبر عن وقوفنا الى جانب اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال ونتبنى كافة مطالبهم وهي مطالب انسانية عادلة بالدرجة الاولى ونطالب بأوسع رقعة تضامن وتعاطف مع هؤلاء الابطال حتى تصل رسالتهم الى كل مكان في هذا العالم".
وقال: "في هذه الاوقات العصيبة التي تشهدها منطقتنا العربية وفي ظل حالة الانقسام الفلسطيني المؤسفة والمحزنة يبتدئ اليوم اسرى الحرية بمعركة الامعاء الخاوية لكي يذكروا العالم بأسره بقضيتهم ولكي يذكروا الامة العربية بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني ولكي يذكروا الفلسطينيين بضرورة العمل على انهاء الانقسامات والتصدعات لكي نكون اقوياء في دفاعنا عن قضيتنا التي هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث".
وتابع: "ان الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال هم رموز وطنية نفتخر بها ، هؤلاء الابطال ضحوا من اجل قضية شعبهم وهم يعاقبون لانهم رفعوا راية الحرية لفلسطين".
واختتم المطران حنا تصريحه بالقول: "الى ابطالنا القابعين خلف القضبان نقول بأننا معكم وسنبقى معكم لان قضيتكم هي قضيتنا جميعا وهي قضية كل فلسطيني وكل انسان حر في هذا العالم".