الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بالقاهرة تعلن عن فعاليات تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 09:58 )
سفارتنا بالقاهرة تعلن عن فعاليات تضامنية مع الأسرى
القاهرة – مراسل معا- أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة عن تنظيم سلسلة من الفعاليات لدعم إضراب الكرامة الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، تزامناً مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان من كل عام.
وأوضحت السفارة أنها ستنظم مع عدد من الأحزاب المصرية يوم تضامن مع الأسرى الفلسطينيين بمقر حزب التجمع يوم الأربعاء، تستعرض خلاله تفاصيل إضراب الأسرى ومطالبهم العادلة، وسبل مناصرة تلك المطالب.
كما تنظم السفارة وحركة فتح بالقاهرة بالتعاون مع نقابة الصحفيين فعالية تعريف بإضراب الأسرى في 30 نيسان، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.
وتشتمل الفعالية على استعراض ظروف الأسرى وعدم قانونية الإجراءات المتبعة ضدهم في المحاكمات وفي الاعتقال، وتحديد الجهود المطلوبة من مناصري القضية الفلسطينية لدعم صمودهم في إضرابهم، بالإضافة إلى فقرات فنية داعمة لحق الأسير الفلسطيني.
كما خصصت السفارة محوراً خاصاً بالأفلام التي تتناول قضايا الأسرى ضمن أسبوع الفيلم الفلسطيني الثالث الذي تنظمه في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 17 حتى 24 من شهر نيسان، كذلك تخصص اليوم الختامي للأسبوع للعرض الأول للفيلم الفلسطيني "مروان" الذي يستعرض نضال القائد الوطني مروان البرغوثي وتجربته النضالية وسط حضور دبلوماسي وشخصيات اعتبارية في القاهرة.