الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في بيلاروس تفتتح جناحا للمصنوعات اليدوية

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 17:09 )
سفارتنا في بيلاروس تفتتح جناحا للمصنوعات اليدوية
بيلاروس- معا- افتتحت سفارة دولة فلسطين في جمهورية بيلاروس، يوم الجمعة، جناحا للمصنوعات اليدوية الفلسطينية من خشب الزيتون والصدف في متحف تاريخ الديانات في مدينة جرودنة، تحت عنوان "في فلسطين حدثت المعجزة"، وتستمر أعمال المعرض على مدى شهرين.
جاء ذلك استكمالا لأيام الثقافة الفلسطينية في جمهورية بيلاروس وعشية عيد الفصح المجيد والذي يعتبر من أهم وأقدم الأعياد المسيحية.
وتقيم السفارة المعرض سنويا في متحف تاريخ الديانات، ليرى زوار المعرض أهم الأحداث التاريخية من عيد الشعانين وحتى عيد الفصح عبر لوحات فنية مصنوعة من خشب الزيتون والصدف والمطرزات.
وافتتحت المعرض مديرة المتحف "يانتشيلوفسكايا ريتا فينديكتفنا"، التي رحبت بسفير دولة فلسطين في بيلاروسيا د.خالد عريقات وطاقم السفارة المرافق له وبالحضور الممثل من المسوؤلين البيلاروس في بلدية جرودنة والمثقفين والأعلاميين والمهتمين بالشأن الديني والثقافي.
وأشادت بأهمية المعروضات لكونها من الأرض المقدسة أرض المسيح عليه السلام، شاكرة السفير د. خالد عريقات على إقامة هذا المعرض في متحف جرودنة لتاريخ الديانات ليتسنى للمواطنين البيلاروس وكذلك زوار المدينة من السائحين الأجانب للتعرف عن قرب ومن خلال المعروضات المقدمة من سفارة دولة فلسطين عن حياة منقذ البشرية المسيح عليه السلام .
وأشار عريقات الى أن فلسطين أرض الديانات السماوية تعتز وتفتخر بأن المسيح ولد في بيت لحم وأن الشعب الفلسطيني فخور بحالة الوئام والأنسجام بجميع مكوناته الدينية والعرقية.
وأضاف أن المعروضات مشغولة بأياد فلسطينية من مختلف المدن: من بيت لحم ومن القدس والخليل ونابلس.
كما قدم السفير د. خالد عريقات هدية رمزية تحمل معان كثيرة لمديرة المتحف ريتا فينديكتفنا، مستوحاة من ثقافة وعراقة الشعب الفلسطيني الذي تمتد جذوره عميقا عبر العصور.
وبعد الانتهاء من الحفل الخطابي تجول الزوار في أجنحة المعرض لمشاهدة المعروضات، وكما تم توزيع كتيبا باللغة الروسية من اعداد كادر السفارة عن الحياة الثقافية والتاريخية للشعب الفلسطيني.