الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوركتم

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 18:06 )
بوركتم

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
سُعدت يوم الاثنين بحضور مهرجان افتتاح فعاليات الاسبوع الرياضي المدرسي الثالث، والذي احتضنته صالة بلدية الخليل، وقد افردت مساحة لا بأس بها من صفحة "معا" الرياضية لتغطية اخبار التحضيرات لهذا الاسبوع لايماني وقناعتي بأهمية هذا العمل الذي يبرز طاقات طلابنا وقدرات ابناء شعبنا على العمل.

وصلنا الى الصالة الرياضية قبل موعد الافتتاح الرسمي ينصف ساعة، ووجدنا طابور العرض مستعدا للدخول الى داخل الصالة الرياضية بانتظار وصول كبار الشخصيات التي ستحضر الاحتفال، طواقم وزارة التربية من مشرفين ومشرفات ومعلمين ومعلمات والعديد من موظفي اللجنة الاولمبية يعملون بهمة ونشاط.

استقبلنا بحفاوة من قبل مدير عام النشاطات الطلابية الاستاذ صادق الخضور ومدير النشاط الرياضي الاستاذ جمال فرهود، توقفنا وتبادلنا الحديث مع العديد من الاصدقاء والزملاء، العديد من الزملاء الاعلاميين كانوا في الموعد كما عهدناهم يغطون كل صغيرة وكبيرة.

أمسك بميكرفون عرافة الحفل "الخضور" الذي بدأ حديثه مرحبا بالرجوب وصيدم وحميد والعميد عبد المجيد حجه امين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووكيل الوزارة الاستاذ بصري صالح وقادة الاجهزة الامنية والمدراء العامين في وزارة التربية والتعليم.
بدأ طابور العرض والقدس كانت اولا صفقنا طويلا للقدس ومثلها لغزة والشتات، محافظ الخليل كامل حميد كان اول المتحدثين الذي القى كلمة بصوته الجهوري ترددت اصداؤها في القاعة حيث رحب بالحضور وأكد على ضرورة اسناد ودعم الاسرى.
يافطة معلقة في صدر القاعة كتب عليها بخط عريض عبارة "معركة الحرية والكرامة" وتحتها ثلاث عبارات قصيرة "اضراب الامل ....اضراب الحرية والكرامة ... اضراب العمل"
وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم قال في كلمته "ما اجمل اليوم حيث يلتحم النضال بالرياضة".
اخر الكلمات كانت للواء جبريل الرجوب " الذي شكر كل السواعد التي عملت من اجل انجاز هذا العمل، وانهى كلمته بالقول عاشت فلسطين حرة عربية"

مديرية القدس قدمت اولى الفقرات الاستعراضية، وابهرت بنات دير الغصون الثانوية الحضور بفقرتها الفنية، وقد التقيت بالمعلمة المشرفة على الفرقة "دانا غانم" وشكرتها على روعة الاداء الذي يدل على مدى الجهد الذي بذل في التدريب.

غادرنا القاعة عائدين الى بيت لحم سعداء بما شاهدناه مؤكدين على ان هناك طاقات كبيرة مختزنة لدى طلابنا لكنها بحاجة الى من يصقلها او يكتشفها.

تحية لكل السواعد التي عملت على اخراج هذا العمل، و نشد على اياديكم، ونحن معكم ومع اسرانا حتى يتحقق فجر جديد لشعبنا ننال فيه حريتنا وكرامتنا

وبوركتم .