الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيلاروس- جناح للمصنوعات اليدوية بعنوان "في فلسطين حدثت المعجزة"

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 01:43 )
القدس- معا- استكمالا لأيام الثقافة الفلسطينية في جمهورية بيلاروس وعشية عيد الفصح المجيد والذي يعتبر من أهم وأقدم الأعياد المسيحية، أفتتحت سفارة دولة فلسطين في جمهورية بيلاروس في 14/04/2017 جناحا للمصنوعات اليدوية الفلسطينية من خشب الزيتون والصدف في متحف تاريخ الديانات في مدينة جرودنة تحت عنوان "في فلسطين حدثت المعجزة"، وتستمر أعمال المعرض على مدى شهرين.
وبما أن فلسطين أرض الديانات السماوية، أصبح تقليدا لسفارة دولة فلسطين سنويا أقامة معرضا في متحف تاريخ الديانات، ليرى زوار المعرض أهم الأحداث التاريخية من عيد الشعانين وحتى عيد الفصح المجيد عبر لوحات فنية في غاية الجمال مصنوعة من خشب الزيتون والصدف والمطرزات.
وافتتحت المعرض مديرة المتحف يانتشيلوفسكايا ريتا فينديكتفنا، التي رحبت بسفير دولة فلسطين في بيلاروسيا د.خالد عريقات وطاقم السفارة المرافق له وبالحضور الممثل من المسوؤلين البيلاروس في بلدية جرودنة والمثقفين والأعلاميين والمهتمين بالشأن الديني والثقافي، وأشادت بأهمية المعروضات لكونها من الأرض المقدسة – أرض المسيح عليه السلام.
وتوجهت بالشكر للسفير د. خالد عريقات بأقامة هذا المعرض في متحف جرودنة لتاريخ الديانات ليتسنى للمواطنين البيلاروس وكذلك زوار المدينة من السائحين الأجانب حيث تقع مدينة جرودنة على الحدود مع دول البلطيق وجمهورية بولندة للتعرف عن قرب ومن خلال المعروضات المقدمة من سفارة دولة فلسطين عن حياة منقذ البشرية المسيح عليه السلام.
وفي كلمة لسفير دولة فلسطين د.خالد عريقات التي أشار فيها الى أن فلسطين أرض الديانات السماوية تعتز وتفتخر بأن المسيح ولد في بيت لحم وأن الشعب الفلسطيني فخور بحالة الوئام والأنسجام بجميع مكوناته الدينية والعرقية، وأضاف د.خالد عريقات أن المعروضات التي نراها الآن مشغولة بأيادي فلسطينية من مختلف المدن: من بيت لحم ومن القدس والخليل ونابلس.
كما قدم السفير د. خالد عريقات هدية رمزية تحمل معاني كثيرة لمديرة المتحف ريتا فينديكتفنا ، والهدية مستوحاة من ثقافة وعراقة الشعب الفلسطيني الذي تمتد جذوره عميقا عبر العصور.
وبعد الأنتهاء من الحفل الخطابي تجول الزوار في أجنحة المعرض لمشاهدة المعروضات ، وكما تم توزيع كتيبا باللغة الروسية من اعداد كادر السفارة عن الحياة الثقافية والتاريخية للشعب الفلسطيني.