الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعزل الاسرى المضربين عن العالم

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 09:37 )
الاحتلال يعزل الاسرى المضربين عن العالم

بيت لحم -معا - عزلت سلطات الاحتلال الاسرى المضربين عن الطعام عن العالم، وقطعت كافة سبل الاتصال ومنعت الزيارات، ونفذت جملة اعتداءات بحقهم.

وافادت مصلحة سجون الاحتلال انها اوقف زيارات اهالي الاسرى لذويهم من المضربين عن الطعام في السجون.

وكان قد أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن سلطات الاحتلال أبلغت الصليب الأحمر بإلغاء الزيارات المقررة للأسرى المضربين في سجون الاحتلال كإجراء "عقابي" بحقهم.

وقال فارس إن إدارة سجون الاحتلال قامت بعمليات نقل واسعة في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام من السجون التي شهدت الإضراب إلى الزنازين أو القيام بتجميعهم في قسم واحد بالسجن.

كما وكانت لجنة الصّليب الأحمر الدولي قد أبلغت عائلات الأسرى بحرمان إدارة السّجون للأسرى المضربين من الزيارة إلى أجل غير مسمى، علاوة على مصادرة الإدارة لممتلكات الأسرى المضربين وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وتحويل غرف الأسرى إلى زنازين عزل، وإقامة مستشفى ميداني في صحراء النقب لاستقبال الأسرى المضربين ورفض استقبالهم في المستشفيات المدنية الإسرائيلية، وحجب المحطات التلفزيونية المحلية والعربية ووسائل التواصل مع العالم الخارجي.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن إدارة سجن جلبوع منعت صباح الثلاثاء المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام، وان المحامين واجهوا رفض الإدارة لطلب الزيارات، بحجة حالة الطوارئ التي فرضت على السجون منذ البدء بالإضراب يوم امس، وإرفاق ذلك بحجة واهمة ان الأسرى لا يستطيعون المشي والإنتقال الى غرفة الزيارات.

من جهته قال الوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين "ان الاحتلال منع المحامين من زيارة الاسرى المضربين تحت حجة اعلان حالة طوارئ".

على صعيد اخر أفادت مصادر خاصة لإذاعة صوت الأسرى أن إدارة مصلحة السجون نقلت صباح اليوم قرابة 35 أسيراً من قسم 11 إلى قسم 13 داخل سجن نفحة الاسرائيلي.
وأوضحت المصادر أن الأسرى المنقولين شرعوا بخطوات إسنادية للأسرى الذين بدأوا أمس إضرابهم المفتوح عن الطعام ودخلوا في معركة الكرامة مستبسلين بأمعائهم الخاوية حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة.

وأشارت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إلى أن مصلحة السّجون قامت في اليوم الأول للإضراب بالعديد من الإجراءات لمواجهة خطوة الأسرى، ومنها حملة التنقّلات للأسرى المضربين ولقيادات الإضراب إلى سجون أخرى وأقسام عزل، كنقل الأسيرين مروان البرغوثي وكريم يونس من سجن "هداريم" إلى عزل "الجلمة"، ونقل الأسرى محمود أبو سرور وأنس جرادات وناصر عويس ومحمد زواهرة من سجن "نفحة" إلى عزل "أيلا".