الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال تهدم منزلين جنوب القدس

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 13:29 )
بلدية الاحتلال تهدم منزلين جنوب القدس
القدس- معا - هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء منزلين متنقلين للسكن في قرية جبل المكبر جنوب مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال برفقة جرافات وطواقم البلدية اقتحمت منطقة "خلة عبد" في قرية جبل المكبر، وحاصرتها بالكامل، وشرعت بهدم منشأتين سكنيتين في القرية عبارة عن "كرفانين" للسكن، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن محمد أمين شقيرات أن جرافات الاحتلال قامت بهدم منشأته السكنية وهي عبارة عن كرفان، قام بوضعه على أرضه قبل حوالي شهر وكان ينوي الانتقال للعيش فيه مع أسرته المكونة من 10 أشخاص الأيام القادمة.

وأضاف شقيرات انه اضطر لوضع "الكرفان" للعيش بسبب ارتفاع اجارات المنازل السكنية في مدينة القدس، لافتا الى أن بلدية الاحتلال هدمت منزله قبل عام واضطر للاستئجار خلال الفترة الماضية، ومؤخرا وضع "الكرفان السكني" للعيش فيه، علما انه مؤلف من غرفتين ومنافعهم.

وناشد شقيرات المسؤولين والمؤسسات الدولية التدخل لمنع هدم منازل المقدسيين التي تُقام على أراضيهم، بحجة البناء دون ترخيص، والرخصة شبه مستحيلة في المدينة

كما هدمت الجرافات "كرفان" سكني يعود للمواطن عمار سلامة حديددون، وأوضح أنه فوجئ بعملية الاقتحام والهدم علما انه وأفراد أسرته لم يتواجدوا في المنزل خلال ذلك الوقت، وعلم بالأمر ويحاول الوصول الى منطقة الهدم المحاصرة.

وأضاف حديدون أن "الكرفان" قائم منذ عام 2011 ويعيش فيه 7 أفراد هو وزوجته وأطفاله الخمسة، وتبلغ مساحته 40 متراً مربعا.

وأوضح حديدون أن جرافات الاحتلال هدمت منزله عام 2009،وبعد عامين عاش في الكرفان السكني،.