الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تعيد قانون حظر الاذان وتسمح للشرطة بمصادرة مكبرات الصوت
  2. الحمد الله والشيخ وبشارة يلتقون كحلون وموردخاي ويبحثون عددا من القضايا
  3. اصابة فتى بجراح في مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله
  4. مصرع مواطن 60 عاما من صوريف بانقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  5. اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة جيوس
  6. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مستشفى طولكرم
  7. الخارجية الروسية:التسوية الفلسطينية الإسرائيلية تقترب من نقطة اللاعودة
  8. القوى تدعو لفعالية يوم الاربعاء على بيت ايل
  9. موسكو: الولايات المتحدة لم تعلن فحوى "صفقة القرن" وهذا أمر مقلق
  10. قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيرا
  11. إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  12. فتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين في مطار القاهرة
  13. إيران: لا نملك قواعد عسكرية في سوريا
  14. وزراء اسرائيليون يؤيدون سحب اقامات الفلسطينيين بالقدس
  15. وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق قناة طيف النسائية
  16. ظريف: إسقاط الطائرة الإسرائيلية حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"
  17. حماس لـ"معا": المقاومة تنسق فيما بينها لكسر معادلات الاحتلال
  18. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  19. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته
  20. الحكومة: عدوان الاحتلال تصعيد خطير

تربية جنين وإبداع المعلم تنظمان مهرجاناً رياضياً تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 14:01 )
جنين -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم/ جنين بالتعاون مع مركز إبداع المعلم وبالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب مهرجاناً رياضياً لطلبة المدارس من مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، وذلك في معسكر حرش السعادة التابع لقيادة الأمن الوطني الفلسطيني.

وحضر انطلاق المهرجان الرياضي مدير التربية والتعليم/ جنين أ. طارق علاونة، ونائبا مديريْ التربية في جنين وقباطية محمد الأزهري وفواز عبد الحي وعدد من طواقم المديريتيْن، ومدير عام مركز إبداع المعلم أ. رفعت صباح، ومدير مؤسسة الحق في اللعب أ. جميل سوالمة، وقائد معسكر حرش السعادة المقدم رشاد جبارة، ومديرو وممثلو مختلف مؤسسات المحافظة وطلبة المدار س المشاركة في البطولة.

وفي كلمته الترحيبية، نقل المقدم رشاد جبارة تحيات القائد العام لقوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال أبو دخان ومباركته لهذا النشاط الذي يتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القائد الفذ خليل الوزير.

وأكد جبارة على أن الأسرى القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال يشكلون خط الدفاع ​ الأول عن الوطن، ونحن من خلال هذه الأنشطة والفعاليات التضامنية نسعى للوقوف معهم ومساندتهم في إضرابهم عن الطعام دفاعاً عن الحرية والكرامة.

أما مدير التربية أ. طارق علاونة فأكد على أن تنفيذ هذا النشاط الرياضي الرمزي في هذا اليوم الوطني وفي هذه القلعة الصامدة يأتي انسجاماً وتجسيداً للعلاقة التشاركية بين مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة سعياً للنهوض بالعملية التعليمية من جهة، وترسيخاً للقيم الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة من جهة أخرى انطلاقاً من أن التعليم مسؤولية جماعية، شاكراً في هذا السياق قيادة الأمن الوطني ضباطاً وأفراداً على استضافة المهرجان.

كما تطرق علاونة إلى إعلان معالي الوزير د. صبري صيدم انضمام الأسرة التربوية لإضراب الأسرى من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات التضامنية التفافاً ونصرةً لأسرى الحرية حتى تبييض السجون.

وبارك علاونة لطلبة المديرية وطواقمها فوزهم بالمركز الأول على مستوى مديريات الشمال في بطولة الألعاب الصغيرة التي عقدت في نابلس.

ومن جهته، أكد مدير مؤسسة الحق في اللعب جميل سوالمة على رمزية النشاط في يوم الأسير ومشاركة الطلبة إيماناً بحقوق الأطفال وأبسطها حقهم في اللعب لترسيخ العديد من المهارات الحياتية لديهم والتي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي الهادفة لصقل شخصيات الطلبة وإبراز إبداعاتهم في شتى المجالات. مشيراً إلى أنه من خلال هذه الأنشطة يتم إيصال رسائل إيجابية للطلبة لتعزيز فكرة الرياضة كقيمة إنسانية للتغيير الإيجابي في المجتمع، ومثنياً على صمود الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

أما مدير عام مركز إبداع المعلم أ. رفعت صباح فأكد على أهمية ​ الرياضة في تعزيز القيم الايجابية والمفاهيم المتعلقة بالعمل الجماعي والتسامح والمرونة والثقة والتحلي بالروح الرياضية وارتباطها الوثيق بعملية التعلم.

وأثنى صباح على تعاون قيادة الأمن الوطني وكوادره في استضافة المهرجان، مشيراً إلى أن إضراب الأسرى لتحقيق مطالبهم العادلة هو حق مشروع لهم، وكلما كان هناك ثقة بتحقيق النتائج كلما كان الإضراب مجديا ومحققاً للمطالب.

وقبيل انطلاق الفعاليات الرياضية وتجسيداً لرمزية هذا اليوم، تم تكريم الأسيرة المحررة المربية سهى لحلوح مديرة مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية.

وتضمن حفل الانطلاق، الذي تولى عرافته عبد الله جرار من مركز إبداع المعلم، العديد من الفقرات الفنية المبدعة التي أدتها طالبات مدرستيْ بنات جلبون الأساسية وبنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية. وتضمنت فعاليات المهرجان الرياضي العديد من الألعاب الرياضية والألعاب الصغيرة التي أبدع فيها الطلبة وأبدوا تفاعلهم الواضح معها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017