الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات فلسطينية وفرنسية تتضامن مع أسرى الحرية في اضرابهم البطولي

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 17:16 )
القدس- معا- نظمت عدة جمعيات فرنسية وفلسطينية بينها جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية– فرع باريس، ومنظمة الشباب الشيوعي الفرنسي التابعة للحزب الشيوعي الفرنسي، والاتحاد العام لطلبة فلسطين في باريس بالإضافة لعدد من الجمعيات الأخرى وبحضور سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي، وطاقم السفارة وحشد من المتضامنين سلسلة نشاطات في العاصمة الفرنسية باريس.
حيث قامت هذه الجمعيات بمبادرة تسمية ساحة في الدائرة التاسعة عشر الباريسية باسم ساحة المعتقلين السياسيين الفلسطينيين، وتقع الساحة في مدخل شارع يحمل منذ سنوات اسم "شارع فلسطين".
والقى السفير الهرفي كلمة بهذه المناسبة شكر فيها المتضامنين الفرنسيين على مبادرتهم هذه مؤكداً أن اضراب الجوع الذي أعلنه أسرى الحرية في السجون الاسرائيلية لا يتعلق فقط بتحسين شروط الاعتقال وبإلزام اسرائيل على تطبيق اتفاقيات جنيف في معاملة الاسرى بل هو حراك وطني له جوهره النضالي الفلسطيني في تحدي المحتل ومواصلة النضال بكافة الوسائل الجماهيرية المشروعة حتى الوصول الى تحقيق اهدافنا الوطنية الكبرى في العودة والحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس. وما مشاركة الأسرى من جميع الفصائل الفلسطينية سوى تعبير واضح عن الالتفاف الفلسطيني مجسداً بأسرى الحرية حول المشروع الوطني الفلسطيني الكبير.
كما نظمت هذه الجمعيات والمؤسسات وقفة تضامنية مع اسرى الحرية في ساحة "لا ريبوبليك" (ساحة الجمهورية) في قلب العاصمة باريس حيث شارك العشرات من المتضامنين الفرنسيين والعرب والفلسطينيين في هذه الوقفة التي القيت فيها كلمات عديدة باسم المنظمات الداعية لها، وقد أكدت الكلمات على ضرورة تصعيد برامج التضامن مع الشعب الفلسطيني عامة ومع اسرى الحرية خاصة بما يمثلونه من رمز للنضال الفلسطيني للوصول الى الحقوق المشروعة التي نصت عليها القرارات والقوانين الدولية.
وقامت الحملة الدولية لاطلاق سراح الأسير القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى الفلسطينيين – فرع فرنسا بتوزيع بيان أدانت فيه الممارسات التعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة قيادات الحركة الأسيرة كما طالبت فرنسا والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحمايتهم ولإطلاق سراحهم جميعاً.