الأخــبــــــار
  1. فلسطين تشارك في مؤتمر الأطراف ااـ23 لإتفاقية تغير المناخ
  2. اصابة طفلين في هجوم للمستوطنين استهدف منازل المواطنين قرب كريات اربع
  3. اللواء ماجد فرج يصل القطاع ويلتقي قائد حماس بغزة يحيى السنوار
  4. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم بالخليل بحجة حيازته سكينا
  5. مستوطنون يشعلون النار ويهاجمون منازل المواطنين في بورين جنوب نابلس
  6. القضاء الاسرائيلي: التحقيق بمقتل ابو القيعان في مرحلة اتخاذ القرار
  7. فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين
  8. اللواء ماجد فرج يتوجه الى غزة تمهيدا للقاء الفصائل بالقاهرة
  9. الاحتلال يسلم اوامر اخلاء لـ57 عائلة بمنطقة جبل البابا بالقدس
  10. نتنياهو يقرر طرد تجمعات البدو من محيط القدس لتنفيذ مخطط استيطاني "E1"
  11. الطقس: جو غائم جزئيا والحرارة أعلى من معدلها بـ6 درجات
  12. اصابة مواطن برصاص الاحتلال في عتصيون بدعوى تنفيذه عملية طعن
  13. ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية
  14. الرئيس اللبناني يأمل أن تنهي زيارة الحريري لفرنسا الأزمة
  15. الحريري يصل باريس السبت ويلتقي بماكرون
  16. اشتية: السعودية وعدت برفع دعمها للفلسطينيين لـ 20 مليون دولار
  17. قتيلان بحادث تصادم في النقب
  18. السنوار: لا رجعة عن المصالحة
  19. ست اصابات في حادث سير بالخليل
  20. شعث: القيادة لن ترضخ للتهديدات الامريكية

قلقيلية: ندوة شعرية بعنوان "الأسرى في عيون الشعر"

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 15:41 )
قلقيلية- معا- تحت رعاية اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية نظمت اليوم، بلدية قلقيلية وبالتعاون مع رابطة شعراء فلسطين ندوة شعرية بعنوان "الأسرى في عيون الشعر" وذلك إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف في السابع عشر من نيسان من كل عام بمشاركة كوكبة من شعراء فلسطين.

وحضر الندوة كل من وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح وعضو المجلس البلدي أنور ريان وممثلي مؤسسات رسمية وشعبية وجمعيات ومجموعة من الأدباء والمثقفين والمهتمين.

وأشاد المحافظ بالصمود الأسطوري للأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، مؤكدا على ضرورة التلاحم الشعبي والرسمي مع هذا الإضراب منوها الى ان هذه الأمسية الشعرية هي جزء من النضال الوطني لدعم الحركة الأسيرة شاكرا لرابطة شعراء فلسطين ودورهم الريادي في إحياء كافة المناسبات الوطنية متمنيا أن تعود علينا هذه الذكرى وقد تحققت آمال الشعب الفلسطيني بالنصر والحرية.

بدوره انور ريان رحب بالحضور قائلا يشرفنا ان نستضيف كوكبة أدبية تتغنى بفلسطين تحمل شعار رابطة فلسطين إحياء ليوم الأسير الفلسطيني تضامنا معهم وإحياء لقضيتهم مثمنا دورهم الوطني من خلال قصائدهم المعبرة التي تحمل هموم الأسيرات والأسرى والأطفال في المعتقلات الإسرائيلية والتي تحاكي هموم الوطن والحلم الكبير في التحرر والخلاص مطالبا الدعم لهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الهجمة الإسرائيلية ومحاولة سلبهم حقوقهم المشروعة متمنياً أن ينعم كافة أسرانا البواسل بالحرية التامة في القريب العاجل مؤكدا على حرص البلدية الداعم لكافة الأنشطة واحتضانها للعديد من الفعاليات والندوات التي من شأنها تعزيز الحراك والمشهد الثقافي والوطني.

بدوره عبد الناصر صالح اشاد بصمود الأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام معركة الأمعاء الخاوية سعيا لتحقيق حريتهم وصمودهم داخل سجون الاحتلال مؤكدا أن معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني التي يسعى من خلالها الى تحرير الأسرى وشعبنا من قيد الاحتلال.

بدورهم شكر الشعراء بلدية قلقيلية على حفاوة الاستقبال وعلى دعمها للحركة الثقافية والادبية ورعاية الشعراء والموهوبين حيث أضحت البلدية واحة لكل الأنشطة ولكافة الفئات على اختلاف أطيافهم.

وتضمنت الندوة قصائد شعرية جسدت معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لاقت استحسان الجميع.

وفي الختام كرمت رابطة شعراء فلسطين محافظة قلقيلية و بلدية قلقيلية ووزارة الثقافة وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة وعطائهم الداعم لرفع مستوى الثقافة والشعر في فلسطين.

وتم تكريم الشعراء المشاركين من قبل البلدية وهم محمد قديح، نجوى مجد، عبد الناصر صالح، أسعد القصراوي، مبين كيوان، محمد عصافرة ، معالي بشارات ،أديب الرنتيسي، إبراهيم النجوم، إسراء رضوان، شادية حماد.

وفي نهاية الندوة توجه الشعراء والحضور إلى خيمة الاعتصام المقامة قرب ميدان أبو علي اياد دعما لحق الأسرى بالحرية ونصرة لقضيتهم الإنسانية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017