الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- ذوو أسرى يضربون عن الطعام في سلفيت

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 11:29 )
فيديو- ذوو أسرى يضربون عن الطعام في سلفيت
سلفيت- معا- من تحت الخيمة التي نصبت ومن بين ضجيج مكبرات الصوت، أعلن عدد من اهالي الأسرى الإضراب المفتوح عن الطعام، لمساندة أبنائهم القابعين خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي حتى تحقيق مطالبهم العادلة.
معا التقت والدة الاسير نبيل بني نمرة من مدينة سلفيت في خيمة التضامن التي أقيمت وسط مدينة سلفيت، والتي تحدثت قائلة: "بدأت بالاضراب اليوم ولن انهيه إلا بانتهاء إضراب أبنائنا في سجون الاحتلال وتحسين ظروفهم من جميع النواحي".

شقيقة الاسير أدهم الخفش تقول لـ معا: اناشد جميع المواطنين الوقوف من اجل مناصرة الاسرى، وتضيف سأبقى هنا في خيمة الاعتصام وسأضرب عن الطعام ولن أفك إضرابي حتى يفك الأسرى إضرابهم عن الطعام من اجل تحقيق مطالبهم والحفاظ على كرامتهم.
عيسى اشتية شقيق الاسير سعيد اشتية تحدث لـ معا قائلا "على جميع المؤسسات الدولية والحقوقية الوقوف مع اضراب الاسرى ومساندتهم في تحقيق مطالبهم قبل فوات الاوان"، مشير إلى أن الأوضاع التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال مأساوية، وأعداد المرضى بينهم كبيرة.

نزار الدقروق مدير نادي الاسير قال لمعا إنه يجب على جميع شعبنا الفلسطيني تقديم الدعم لأسرانا من خلال التضامن في خيمة الاعتصام، والقيام بهبة جماهيرية واحدة، فلا يجوز أن يبقى أسرانا وحدهم في مواجهة السجان الاسرائيلي.
وبخصوص برنامج التضامن، اضاف الدقروق أن غدا سيكون يوم طبي مجاني لاهالي الاسرى في بلدة الزاوية على شرف الاسير المقعد منصور موقدي، ويوم الخميس سيكون هناك مسيرة في مدينة سلفيت، ويوم الجمعة سيشارك المصلون في كافة قرى وبلدات المحافظة بصلاة عند الخطوط الرئيسية لبلدة ديراستيا، ويوم السبت ستنطلق مسيرة من خيمة لاعتصام في سلفيت الى خيمة الاعتصام في كفر الديك.
ويذكر أن حركة فتح وبالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير قاموا بنصب الخيمة صباح اليوم من ضمن عدة فعاليات.