السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والكمنجاتي تختتمان فعاليتهما

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 19:40 )
بلدية الخليل والكمنجاتي تختتمان فعاليتهما
الخليل - معا- اختتم في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل، مهرجان الكمنجاتي "رحلة روح" بثلاث فعاليات لعرض موسيقى للأطفال – الكمنجاتي، ومعرض للصور وفلم وحرف تقليدية، بالإضافة الى عرض فرقة الغجر الهندية، والتي جاءت بتنظيم من بلدية الخليل وجمعية الكمنجاتي برعاية وزارة السياحة والآثار، وكان ذلك بحضور رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار والعديد من ممثلي المؤسسات والاطفال بصحبة ذويهم.

وقد قدم مهرجان الكمنجاتي عروضاً موسيقية فنية في البلدة القديمة وعدد من مراكز بلدية الخليل المنتشرة في ارجاء المدينة، والتي قدمها 300 شخص من مختلف دول العالم، ولاقت استحسان ورضى الحاضرين من مختلف الفئات العمرية.

من جانبه، أشار المهندس البيطار الى جمالية هذه العروض لما قدمته من ذوق رفيع لاقى استحسان الجميع، ولم يخرج عن الفن الملتزم، الذي يتناسب مع المدينة وثقافتها، مؤكداً على ضرورة استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات في البلدة القديمة، لما تشكله من دور اساسي في احيائها وتعزيز صمود مواطنيها، شاكراً الجميع على جهودهم بإنجاح مهرجان الكمنجاتي.

وقال المهندس علاء شاهين رئيس قسم الدراسات والتخطيط في بلدية الخليل، :"ان رسالتنا في بلدية الخليل في هذا المهرجان، اننا رغم وجود الاحتلال والاستيطان المحيط في المدينة وقلبها البلدة القديمة، ستستمر الحياة بكل ألونها الفنية والثقافية والتراثية، كأي شعب من شعوب العالم". مشيراً الى ان مثل هذه الفعاليات تعزز من صمود المواطنين وتدعم ثباتهم بالحفاظ على الموروث الثقافي والهوية الفلسطينية.

من جانبه، أكد رمزي ابو رضوان شخصية العام الثقافية 2017 ورئيس جمعية الكمنجاتي، على ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات في قلب البلدة القديمة، نظراً لما تتعرض له من انتهاكات يومية، وقتل الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية من قبل الاحتلال ومستوطنيه، شاكراً بلدية الخليل على دعمها وتعاونها الحقيقي في المهرجان، مثمناً دور وزارة السياحة والآثار وكافة من ساهم في انجاح المهرجان.