الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  2. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  3. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  4. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  5. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  6. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  7. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  8. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  9. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  10. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان
  11. الاحتلال يحتجز عشرات المزارعين خلف الجدار بسلفيت
  12. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  13. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  14. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  15. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  16. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  17. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر
  18. بريطانيا تؤكد على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  19. اصابة مواطن وشقيقته وطفلتيها بجراح متوسطة جراء إنفجار برفح
  20. الاحتلال يعتقل مواطنا خلال تظاهرة لاخلاء المستوطنين من منزل ابورجب

"فتح" إقليم مصر: قضية الأسرى على سلم أولوياتنا الوطنية

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 17:44 )
القدس- معا- قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح" إقليم جمهورية مصر العربية إن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا الوطنية، ولن نتوانى عن القيام بدورنا في ملاحقة كيان الاحتلال قانونياً وسياسياً في المحاكم والمحافل الدولية، ومحاسبته على جرائمه بحق أسرانا.

وأضافت في بيان صادر عنها: "يا جماهير شعبنا الفلسطيني المناضل في كل مكان، يا صناع المجد والمستقبل المشرق، يا من تصنعون ببطولاتكم وصمودكم وإرادتكم الصلبة مداميك النصر في صرح الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وتابع البيان: "في الوقت الذي نحيي جميعاً يوم الأسير الفلسطيني ومعنا أحرار العالم من المناصرين والداعمين والمساندين والمتضامنين مع قضيتنا العادلة وفاءاً للأسرى وتضحياتهم، وشحذاً لهمهم، ولتوحيد الجهود لنصرتهم ومساندتهم ودعم لحقهم بالحرية، وتكريمهم، والوقوف بجانبهم وبجانب ذويهم، وفاءاً لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة".

وجاء في البيان كما وردنا ما يلي:

في الوقت الذي نستذكر معاً حين امتدت يد الفاشية والنازية الجديدة للكيان الصهيوني عندما أضافت جرائم أخرى في أحداث متفرقة في مسيرة الثورة الفلسطينية تتزامن مع هذا الشهر نيسان/ أبريل إلى سلسلة الجرائم اليومية النكراء التي ما زالت تقترفها بحق شعبنا ليصبح ربيع نيسان .. ربيع الشهداء (شهداء مجزرة دير ياسين، والشهيد عبد القادر الحسيني، والشهيد أبو يوسف النجار، والشهيد كمال عدوان، والشهيد كمال ناصر، والشهيد خليل الوزير "أبو جهاد")، في محاولة بائسة لإجهاض ثورتنا المباركة في سبيل انتزاع حقوقنا الوطنية المشروعة والعادلة، ليصبح الكيان الصهيوني الغاصب غارقاً حتى عنقه في الدماء الزكية الطاهرة من أبناء شعبنا العظيم.

ها هم ابنائكم الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم يسطرون بإرادتهم وعزيمتهم الصلبة موقف وبطولة جديدة ننحني أمامها ولهم إجلالاً وإكباراً بإعلان إضراباً مفتوحاً عن الطعام بقيادة الأسير القائد مروان البرغوثي "أبو القسام" عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح"، دفاعاً عن حق الأسير في الحرية والكرامة.

يا أهلنا وجماهيرنا الصابرة .. إن أسرانا البواسل يخوضون معركة الحرية والكرامة كجزء لا يتجزأ من كفاح شعبنا الفلسطيني، وإعلانهم عن الإضراب عن الطعام يأتي في إطار التصدي لسياسات الاحتلال الصهيوني المستمرة والمتصاعدة من اعتقال تعسفي وطويل المدى، واختطاف وتعذيب وتنكيل وإجراءات تعسفية وعقابية ضد الأسرى، ومعاناتهم من الإهمال الطبي، وانتهاك حقوقهم وحقوق ذويهم بالزيارة والتواصل الإنساني.

وإننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح" في جمهورية مصر العربية نؤكد على التالي:

أولاً: إن ضراوة ما نتعرض له من عدوان تدعونا إلى أن ننئ بخلافاتنا جانباً، وأن نلتف حول قضايانا المركزية، وحول قيادتنا الشرعية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، وأن نكون على قدر المسئولية الوطنية، وعلى قدر تضحيات شهدائنا وجرحانا وأسرانا، فلن ننعم بالحرية والاستقلال الوطني في ظل الاستمرار والتمادي بالانقلاب الأسود الذي يكبلنا ويعيق مسيرتنا الوطنية نحو الحرية والاستقلال.

ثانياً: نتوجه بتحية إكبار وإجلال إلى جميع أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، ونثمن صمودهم وثباتهم الأسطوري في مواجهة السجان الصهيوني، ونجدد العهد والقسم بأن نواصل العمل على كافة الأصعدة حتى تنتهي معانتهم ومعاناة ذويهم.

ثالثاً: أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا الوطنية، ولن نتوانى عن القيام بدورنا في ملاحقة كيان الاحتلال قانونياً وسياسياً في المحاكم والمحافل الدولية، ومحاسبته على جرائمه بحق أسرانا.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017