الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" إقليم مصر: قضية الأسرى على سلم أولوياتنا الوطنية

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 18:44 )
"فتح" إقليم مصر: قضية الأسرى على سلم أولوياتنا الوطنية
القدس- معا- قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح" إقليم جمهورية مصر العربية إن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا الوطنية، ولن نتوانى عن القيام بدورنا في ملاحقة كيان الاحتلال قانونياً وسياسياً في المحاكم والمحافل الدولية، ومحاسبته على جرائمه بحق أسرانا.

وأضافت في بيان صادر عنها: "يا جماهير شعبنا الفلسطيني المناضل في كل مكان، يا صناع المجد والمستقبل المشرق، يا من تصنعون ببطولاتكم وصمودكم وإرادتكم الصلبة مداميك النصر في صرح الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وتابع البيان: "في الوقت الذي نحيي جميعاً يوم الأسير الفلسطيني ومعنا أحرار العالم من المناصرين والداعمين والمساندين والمتضامنين مع قضيتنا العادلة وفاءاً للأسرى وتضحياتهم، وشحذاً لهمهم، ولتوحيد الجهود لنصرتهم ومساندتهم ودعم لحقهم بالحرية، وتكريمهم، والوقوف بجانبهم وبجانب ذويهم، وفاءاً لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة".

وجاء في البيان كما وردنا ما يلي:

في الوقت الذي نستذكر معاً حين امتدت يد الفاشية والنازية الجديدة للكيان الصهيوني عندما أضافت جرائم أخرى في أحداث متفرقة في مسيرة الثورة الفلسطينية تتزامن مع هذا الشهر نيسان/ أبريل إلى سلسلة الجرائم اليومية النكراء التي ما زالت تقترفها بحق شعبنا ليصبح ربيع نيسان .. ربيع الشهداء (شهداء مجزرة دير ياسين، والشهيد عبد القادر الحسيني، والشهيد أبو يوسف النجار، والشهيد كمال عدوان، والشهيد كمال ناصر، والشهيد خليل الوزير "أبو جهاد")، في محاولة بائسة لإجهاض ثورتنا المباركة في سبيل انتزاع حقوقنا الوطنية المشروعة والعادلة، ليصبح الكيان الصهيوني الغاصب غارقاً حتى عنقه في الدماء الزكية الطاهرة من أبناء شعبنا العظيم.

ها هم ابنائكم الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم يسطرون بإرادتهم وعزيمتهم الصلبة موقف وبطولة جديدة ننحني أمامها ولهم إجلالاً وإكباراً بإعلان إضراباً مفتوحاً عن الطعام بقيادة الأسير القائد مروان البرغوثي "أبو القسام" عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح"، دفاعاً عن حق الأسير في الحرية والكرامة.

يا أهلنا وجماهيرنا الصابرة .. إن أسرانا البواسل يخوضون معركة الحرية والكرامة كجزء لا يتجزأ من كفاح شعبنا الفلسطيني، وإعلانهم عن الإضراب عن الطعام يأتي في إطار التصدي لسياسات الاحتلال الصهيوني المستمرة والمتصاعدة من اعتقال تعسفي وطويل المدى، واختطاف وتعذيب وتنكيل وإجراءات تعسفية وعقابية ضد الأسرى، ومعاناتهم من الإهمال الطبي، وانتهاك حقوقهم وحقوق ذويهم بالزيارة والتواصل الإنساني.

وإننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح" في جمهورية مصر العربية نؤكد على التالي:

أولاً: إن ضراوة ما نتعرض له من عدوان تدعونا إلى أن ننئ بخلافاتنا جانباً، وأن نلتف حول قضايانا المركزية، وحول قيادتنا الشرعية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، وأن نكون على قدر المسئولية الوطنية، وعلى قدر تضحيات شهدائنا وجرحانا وأسرانا، فلن ننعم بالحرية والاستقلال الوطني في ظل الاستمرار والتمادي بالانقلاب الأسود الذي يكبلنا ويعيق مسيرتنا الوطنية نحو الحرية والاستقلال.

ثانياً: نتوجه بتحية إكبار وإجلال إلى جميع أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، ونثمن صمودهم وثباتهم الأسطوري في مواجهة السجان الصهيوني، ونجدد العهد والقسم بأن نواصل العمل على كافة الأصعدة حتى تنتهي معانتهم ومعاناة ذويهم.

ثالثاً: أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا الوطنية، ولن نتوانى عن القيام بدورنا في ملاحقة كيان الاحتلال قانونياً وسياسياً في المحاكم والمحافل الدولية، ومحاسبته على جرائمه بحق أسرانا.