الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: فوز فتح بانتخابات النجاح انتصار حقيقي لنهج القيادة

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 23:21 )
نزال: فوز فتح بانتخابات النجاح انتصار حقيقي لنهج القيادة
القدس - معا - قال القيادي في حركة فتح د. جمال نزال ان فوز حركة فتح في انتخابات مجالس الطلبة في جامعات بيت لحم والأهلية وخضوري بطولكرم وكذلك بكلية فلسطين التقنية للبنات برام الله وكلية الأمل بالقدس واليوم بجامعة النجاح بنابلس هو "انتصار حقيقي لنهج القيادة المدعوم شعبيا" حسب قوله.
واعتبر نزال فوز شبيبة فتح "المتكرر غير آت من فراغ بل هو تأييد لثلاث خطوات حازمة اتخذتها فتح خلال شهر نيسان وأبرزها التصدي الحازم وبقوة السلاح ضد داعش في مخيم عين الحلوة بلبنان حيث فتكت قواتنا بمسلحي بلال بدر الداعشي وأفشلت تكرار مشهد نهر البارد واليرموك".
وأضاف "إن الخطوة الثانية التي أسست للظفر الانتخابي هي دعم فتح وبقوة إضراب الأسرى فيما أن الخطوة الأهم هي تخيير حماس بين تسليم المقاليد والصلاحيات لحكومة الوفاق وبين تحمل حماس المسؤولية بمفردها".
وقال نزال: "الآن تشعر قيادتنا بقوة الرياح الدافعة من جهة الشعب لنهجها الواضح ضد الإحتلال وفِي صالح تغيير الوجهة مع حماس لتحقيق الوحدة الوطنية أو تحميل حماس عبئا يضاهي ما تكسبه الأخيرة في غزة من ضرائب غير شرعية وتربحات خارج القانون في ملف الكهرباء وسواه". حسب قوله.
ودعا حماس لـ"قراءة الخارطة والوقت بشكل سليم ومسؤول انطلاقا من ضرورات تقبل الهزيمة والانحناء لخيار الشعب محذرا من مواصلتها الهروب من استحقاق الانتخابات لبلدية والتشريعية والرئاسية وحظر الانتخابات في غزة".
وقال: " ليس من المنطقي ولا الأخلاقي أن تواصل حماس حظر الانتخابات في غزة رغم أنها تنعم بالحرية الكاملة للترشح والانتخاب في الضفة الغربية".