الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجزائر تجدد تضامنها مع فلسطين.. "كلنا اسرى"

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 09:40 )
الجزائر تجدد تضامنها مع فلسطين.. "كلنا اسرى"
الجزائر- معا - استجابة للنداء الذي توجهت به تنظيمات المجتمع المدني الجزائري يوم 11 نيسان الجاري للوقوف تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين أعلنوا عن إضراب مفتوح عن الطعام بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان 2017، نظم الشعب الجزائري من ولايات الجزائر العاصمة وسعيدة وعين تيموشنت وتلمسان والنعامة وقفات تضامنية تخللها إضراب عن الطعام ليوم كامل.
وقال المنظمون للوقفات المساندة انها تأتي لتؤكد مرة أخرى وقوف الشعب الجزائري اللامشروط مع كفاح الشعب الفلسطيني وصمود الأسرى الفلسطينيين، ولنقول لهم في رسالة واضحة أنهم ليسوا وحدهم وأننا "كلنا أسرى فلسطينيون" وأن قضيتهم هي قضيتنا.
وبالمناسبة، نذكّر إخواننا الفلسطينيين أن مسعانا لا يندرج فقط ضمن المطالبة بتحسين أوضاع الأسرى إنما نضم صوتنا إلى صوت كل المطالبين بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.
وإذ نؤكد تضامننا ووقوفنا إلى جانب عائلات الأسرى الفلسطينيين، فإننا مصرون على مواصلة النشاط من أجل نصرة قضيتهم العادلة والمشروعة، ونظل نصغي إلى معاناتهم بعيدا عن أي محاولة للاستغلال السياسوي.
ودعا المنظمون المجموعة الدولية لا سيما منظمات حقوق الإنسان إلى الكف عن الكيل بمكيالين فيما يتعلق بحقوق مساجين الرأي والمواقف والقضايا العادلة وأن تلتفت إلى قضية الأسرى الفلسطينيين كقضية إنسانية ضمن احتلال استيطاني مدعوم من قبل قوى عظمى تدّعي الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.
المتضامنون هم:
- المجاهد لخضر بورقعة
- الصادق طماش
- مروان ثابتي
- أحسن خلاص
- بوجمعة عياد
- علي بن واري
- علي بن فضة
- حسين حني
- بولغماري احمد
- لطفي علام
- امين دريوش
- سعيد مرسي
- اسماعيل بن لاله
- عبد الله بن صافي
- مصطفى غزال
- قادة خرسي سهيل مناصر
- رابح رشيدي
- كريمو حمري
- محمد مجدوب
- شيخ بن ويس
- أحمد عمروس
- فوزي بلود
- عبد القادر حصحاص
- حنان عياد
- ياسين مرزوقي
- موفق بلقوس
- عبد الله بن صافي
- سيد أحمد بختي