السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم عايدة يحيي ذكرى الشهيد عبد الحميد أبو سرور

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 11:24 )
مخيم عايدة يحيي ذكرى الشهيد عبد الحميد أبو سرور
بيت لحم- معا- أحيا مخيم عايدة، أمس، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد عبد الحميد أبو سرور، بحضور حشد غفير والعشرات من أهالي الشهداء، على مسرح العودة وسط المخيم.
وسبق البدء بالمهرجان، مسيرة توجهت إلى ضريح الشهيد الذي أقامه ذوو الشهيد في المقبرة الاسلامية المجاورة للمخيم، بسبب استمرار احتجاز الاحتلال لجثمان الشهيد ورفض تسليمه.
والدة الشهيد أزهار أبو سرور ألقت كلمة أشادت فيها بمناقب الشهيد عبد الحميد، ودعت إلى بذل المزيد من الجهود لاستعادة الجثامين التي ما زالت اسرائيل تحتجزها.
وقالت أبو سرور: "إن عبد الحميد انتقم لباقي الشهداء، واتخذ شهيدا قدوة له وأن خيرنا من يختار شهيدا قدوته".
والد الشهيد بهاء عليان ألقى كلمة باسم أهالي الشهداء، تناول فيها معاناة الأهل الذين ينتظرون دفن جثمان ابنهم الشهيد، حتى يشعروا بأنهم وافوه مصيره المناسب ويحققوا أملهم في أن يكون لابنهم مكانا في ارض فلسطين يزورونه وقت ما شاؤوا ومتى أرادوا، وقال:"إن الفقد هو الفقد ولا يهدأ بال أهل الشهيد إلا بعد أن تروى الأرض بجثمانه".
وحيا الأسير المحرر بسام أبو عكر في كلمة ألقاها، صمود عائلة الشهيد عبد الحميد، مؤكدا دعمه وباقي الحراك الشعبي لهم، حتى الافراج عن جثمان ابنهم.
وأكد حسن عبد ربه من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بذل كافة الجهود السياسية والاعلامية والاجتماعية والدولية لدعم صمود الأسرى خلال اضرابهم المفتوح عن الطعام، مضيفا: "أن الشعب لن ينسى بطولة عبد الحميد وباقي الشهداء".
وقال وسام الحسنات من لجنة اسناد اهالي الشهداء، إنه لا يمكن أن نقول لشهيد نم قرير العين وهو لا يزال في ثلاجات الاحتلال، مؤكدا أهمية الدعم الجماهيري للمسيرات المطالبة باسترداد جثامين الشهداء.
كما ألقى أحد أصدقاء الشهيد كلمة مؤثرة، ثم قدمت الشابة وعد العزة من مخيم عايدة ثلاث وصلات فنية، وكذلك شارك الأطفال في فقرة للدبكة الشعبية.
وفي الختام كرّمت عائلة الشهيد عبد الحميد أبو سرور عائلات الشهداء معتز زواهرة، ومحمد أبو عكر، ومالك شاهين، اضافة للجبهة الشعبية ومؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة.