الأخــبــــــار
  1. غزة-تعطل خط كهرباء اسرائيلي يغذي أجزاء من الشمال بقدرة 7 ميجا
  2. مصرع شاب بحادث سير في اريحا
  3. السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة
  4. وصول السفير الروسي والوفد المرافق له إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"
  5. محافظ نابلس يطالب بفتح كافة المؤسسات الإعلامية التي اغلقها الاحتلال
  6. قوات الاحتلال تغلق وسائل اعلام وشركات انتاج في الضفة
  7. قوات الاحتلال تعتقل عامر الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وشقيقه ابراهيم
  8. اسرائيل تقرر زيادة مساحة الصيد لقطاع غزة ل 9 اميال بحري
  9. العبادي: سنعلن تحرير جميع الأراضي والسيطرة على الحدود مع سوريا قريبا
  10. إسرائيل تقدم مخططا لبناء اكثر من 1292 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  11. كابنيت اسرائيل قرر عدم التفاوض مع الحكومة قبل تجريد حماس من السلاح
  12. طهبوب: مستعدون لمساعدة الكويتيين لمتابعة أملاكهم بفلسطين
  13. العكر لـ معا: إطلاق نظام الجيل الثالث للاتصالات خلال بضعة أشهر
  14. الشاعر: صرف المخصصات النقدية لمستفيدي الوزارة يوم الأحد بالمحافظات
  15. مجلس الوزراء يحدد 28 الجاري موعدا لبدء التوقيت الشتوي في فلسطين
  16. الاحتلال يعتقل شابا بعد أن اجتاز السياج الالكتروني شمال قطاع غزة
  17. سفيرنا لدى الكويت: مستعدون لمساعدة الكويتيين لمتابعة أملاكهم بفلسطين
  18. الاحتلال يهدم 3 منازل قيد الانشاء وسور استنادي في منطقة العوجا
  19. الوزير غنيم يصل غزة لافتتاح مشروع ويتفقد اخرى يتم العمل عليها بالقطاع
  20. الخارجية: تعميق الاستيطان استهتار بالشرعية الدولية

حمدونة: تحريض الاحتلال على إعدام الأسرى يأتي في سياق تشويه صورتهم

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا- حذر مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة من تصريحات قادة الاحتلال التي يطالبون فيها بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين، وقال "إن وصف الأسرى الفلسطينيين بالقتلة والارهابيين يأتى فى سياق تشويه نضالات الأسرى ، والتأثير على اضرابهم المفتوح عن الطعام، وأن المطالبة باعدام الأسرى وتجاهل مطالبهم حتى الموت من وزير الحرب ليبرمان ووزير النقل يسرائيل كاتس جاءت في إطار التحريض الممنهج من حكومة نتنياهو ضد الأسرى ، وفي إطار رؤية الحكومة التى قامت ضمن اتفاق ائتلافى يمس بالأسرى وحقوقهم الأساسية والانسانية ومعاقبتهم حتى الموت".

وأوضح بأن "الحكومة الإسرائيلية من فترة طويلة وهي تقوم بالتحريض ضد الأسرى ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على المستوى الدولي أيضا ، عبر تصويرهم بالمخربين وأن أيديهم ملطخة بالدماء ، وهم ليسوا طلاب حرية ، وان الحق الدولي لا يكفل لهم بان يكونوا أسرى حرب".

وأضاف د. حمدونة، "هذه الصورة الممنهجة والمشوهة التي تريدها إسرائيل هي قديمة جديدة، ولكن زادت وتيرتها في حكومة نتنياهو الحالية ، وأشار ، إلى أن الأسرى في يومهم الثالث من الإضراب عن الطعام يتمسكون بكل ما تم سحبه من حقوق إنسانية وبشرية تكفلها الاتفاقيات الدولية بعد قانون شاليط الذي كان بمبادرة داني دانون وهو سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة .

وعقب على تهديدات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الذى قال " سنتجاهل إضراب الأسرى، وسوف نقيم مستشفى ميداني على مقربة من سجن النقب ، وسننقل كل الأسرى المضربين ولن نتعامل مع إضرابهم حتى بعد 35 يوما " : أن ل هذه التصريحات بحق الأسرى سياسة ممنهجة وليست عفوية، وأشار إلى أهمية مواجهة هذه التصريحات ، والتوضيح للعالم بأن كل ما تمارسه دولة الاحتلال بحقهم من انتهاكات ، وفي معرض رده على سؤال حول المطلوب لدعم إضراب الأسرى قال حمدونة في حديثه لـ" وكالة قدس نت للأنباء":"علينا جهد كبير في الجانب السياسي والإعلامي والحقوقي والتعاون مع العالم والسفارات ونقول للعالم بأن الاتفاقيات الدولية أكدت على حق كل الشعوب بالتحرر من الاحتلال وكل أسير في هذا السياق يكون أسير حرب ، وان لكل أسير في العالم حقوق نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة ، وعلى العالم أن يدرك أن هناك احتلال لفلسطين ، وان هنالك أسرى هم طلاب حرية وتكفل لهم كل الشرائع الدولية حقوق أساسية و إنسانية ".

وشدد د. حمدونة على أنه في ظل الخطر الموجود على الأسرى حاليا بالإضراب المفتوح عن الطعام "يجب علينا أن نحمي الأسرى من التحريضات وأن نتعاون مع كل الأصدقاء في العالم لنشكل حالة من الضغط على الاحتلال لدعم الأسرى في إضرابهم، كون الإضراب سلاح ذو حدين إما للأسير او على الأسير (..) للأسير إذا رأى الأسرى أن هناك حالة من الضغط على الاحتلال، وعلى الأسير بان يرى الأسرى أن هناك حالة من الخذلان والتراجع في دعمهم، وهذا لن يكون، لانه في كل التجارب التي خاضتها الحركة الأسيرة لم يخذل شعبنا أسراه بل وقف بجانبهم و انتصر لهم.و سوف ينتصر الأسرى بإضرابهم ، وكل التحريضات العنصرية من قبل الاحتلال لن ترهب أسرانا أو تركعهم وسوف تكون حجة على إسرائيل لا لها."
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017