الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يرد على استنتاجات حرب غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 13:11 )
نتنياهو يرد على استنتاجات حرب غزة
بيت لحم- معا- وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى اجتماع لجنة مراقبة اسرائيل في الكنيست المنعقد اليوم، لبحث استنتاجات مراقب اسرائيل حول الحرب الاخيرة على قطاع غزة.
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فإن مشاركة نتنياهو في اجتماع اليوم تأتي للرد على ما ورد في التقرير من استنتاجات تتعلق به كرئيس للوزراء، حيث ورد في التقرير الذي نشره مراقب اسرائيل يوسيف شابيرا في شهر شباط الماضي، أن رئيس الوزراء مع وزير الجيش موشيه يعالون وقائد الجيش بيني غنتس لم يزودوا وزراء "الكابينيت" بصورة كافية للاخطار القادمة من قطاع غزة.
وأشارت هذه المواقع أن نتنياهو قال في بداية الاجتماع المنعقد في الكنيست الاسرائيلي بأنه لا يوجد اليوم لدينا طريقة أخرى لاتخاذ القرارات، في اشارة واضحة بالدفاع عن موقفه في طريقة اتخاذ القرارات أثناء الحرب على قطاع غزة عام 2014، وطلب نتنياهو استكمال الاجتماع لبحث ما ورد في تقرير مراقب اسرائيل دون تغطية اعلامية.
يشار أن تقرير مراقب اسرائيل الذي نشر في شباط الماضي افرد مساحة كبيرة لخطر الانفاق الهجومية من قطاع غزة، وعدم وجود خطة واضحة لدى الحكومة الاسرائيلية وحتى الجيش لمواجهة هذا الخطر، بالرغم من معرفة كافة المستويات العسكرية والأمنية والسياسية بوجود هذه الانفاق.