الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  2. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  3. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  4. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  5. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  6. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  7. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  8. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  9. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  10. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  11. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  12. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  13. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  14. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  15. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  16. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  17. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  18. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر
  19. قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق خان يونس
  20. الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس اسرائيلية في تلال كفر شوبا

السفير شامية يلتقي الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 18:07 )
دلهي- معا- التقى السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي "موكول واسنيك"، بالاضافة الى مسؤولين كبار في الحزب، في اطار زيارته للهند لعقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية الفلسطينية الهندية.
واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين، والتي أسسها القادة جواهر لال نهرو وأنديرا غاندي والزعيم الراحل ياسر عرفات.
وتطرق الطرفان الى إسهامات حزب المؤتمر في دعم قضايا الشعب الفلسطيني العادلة على مدار السبعين عاماً الماضية في المحافل الدولية، الأمم المتحدة، ومجموعة عدم الانحياز، والمنظمة الأفرو آسيوية.

واستعرض السفير شامية التطورات في الوضع السياسي الفلسطيني وانعكاسات الوضع الاقليمي في منطقة الشرق الأوسط، والمتغيرات الدولية وتحديداً بعد تولي الادارة الأمريكية الجديدة، ومخرجات مؤتمر باريس والقمة العربية التي عقدت مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية، وإعلان عمان الذي أكد على محورية القضية الفلسطينية وخيار العرب الموحد و تأكيدهم على مبادرة السلام العربية باعتبارها مرجعية هامة بجانب قرارات الشرعية الدولية لاحقاق حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال الوطني، وانسحاب اسرائيل من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.
كما واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والمشاورات السياسية التي جرت مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الهندية والتي شملت قضايا متعددة سياسية وتنموية وثقافية وعلمية وتعليمية بالاضافة الى التنسيق المشترك في المنظمات الاقليمية و الدولية، وأهمية دور الهند في رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني من خلال دورها الفاعل في المنظمات والتجمعات الاقليمية والدولية وعلى رأسها مجموعة البريكس.

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب المؤتمر الهندي موكول واسنيك على الموقف الراسخ والمبدأي لحزب المؤتمر الهندي الداعم لفلسطين وشعبها، مؤكداً على دورهم في دعم السفارة الفلسطينية في الهند على المستوى التضامني والاعلامي والمجتمع المدني وكافة المستويات.
واتفق الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي حزب المؤتمر الهندي وفصائل العمل الوطني الفلسطيني لتعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما لدعم القضايا المشتركة وتحديداً في منظمة الأحزاب الآسيوية وغيرها.

كما والتقى السفير شامية سراج الدين قريش رئيس المركز الثقافي الاسلامي في دلهي، واطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
وطلب من المركز التنسيق مع السفارة الفلسطينية في دلهي لإحياء ودعم المناسبات الوطنية وأخذ دور تضامني أكبر مع فلسطين في الهند.
وشارك الى جانب السفير شامية في هذه الاجتماعات سفير دولة فلسطين لدى الهند السيد عدنان أبو الهيجاء، ومستشار أول د. وائل البطريخي، ويعاد جردات مدير دائرة في ادارة آسيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018