الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات بين قتلى حرب غزة ونتنياهو

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 13:20 )
مواجهات بين قتلى حرب غزة ونتنياهو
بيت لحم- معا- شهدت جلسة لجنة مراقب الدولة التي مثل امامها، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، ليدلي بشهادته حول الاخفاقات التي وقعت اثناء وقبل الحرب الاخيرة على غزة المعروفة اسرائيليا باسم "الجرف الصامد" مواجهات كلامية حادة بين نتنياهو وعائلات الجنود والضباط الذين قتلوا خلال الحرب المذكورة.
وصاحت ارملة المقدم "دولب كيدار" الذي قتل خلال الحرب باتجاه نتنياهو داعية اياه الى التوقف عن اتهام الاخرين بإخفاقاته. "سيدي رئيس الوزراء اذا اردت القيادة لك ذلك، لكن توقف عن اتهام الجميع بإخفاقاتك انت، مرة تتهم ايران وأخرى تتهم حماس، حماس يا سيدي لا تقف على رأس سلم القيادة في دولة اسرائيل".
وأضافت "جميعنا مسؤولين عما حدث لنا وللطفل "دنيال ترجمان" ابن الرابعة من ناحال عوز وعن جميع قتلى الجرف الصامد".
وقالت والدة احد القتلى المدعو الملازم اول "عومر حاي" لنتنياهو بأنه يتحمل مسؤولية اخلاقية اتجاه قتلى الحرب.
وأضافت والدة الملازم القتيل "هناك فشل متكرر يتعلق بفهم الانتقادات وتنفيذ النتائج، اتمنى ان لا نجد انفسنا بعد فترة امام الاخفاقات ذاتها".
وتواصلت المواجهة لتمتد بين "ايلي ساغي" والد احد جنود دورة رادارات، قتل خلال الحرب على غزة، ورئيس الائتلاف الحاكم عضو الكنيست "دودو بيتون" .
وقال والد الجندي مخاطبا لجنة الرقابة "حين كنت اتظاهر للمطالبة بالتحقيق في اخفاقات الحرب قال لي رئيس الائتلاف (بيتون)، ان هذا لن يساعدني مطلقا ولن يؤدي الى أي نتيجة" .
وهنا رد رئيس الائتلاف بشدة وحادة غير معتادة في اسرائيل، حين يتعلق الامر بمخاطبة عائلات الجنود القتلى وقال لوالد الجندي"انت كاذب ".