الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في الدائرة المستديرة لمنظمة "سيكا"

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 09:40 )
فلسطين تشارك في الدائرة المستديرة لمنظمة "سيكا"
القدس - معا - ألقى سفير فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد، كلمة شاملة اليوم الأربعاء، أمام أعضاء الأمانة العامة لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا (CICA)، من خلال الدائرة المستديرة الدولية التي نظمها مكتب المنظمة في العاصمة الكازاخستانية أستانا، حول الذكرى السنوية الـ 25 لتأسيس منظمة "سيكا" والتي تترأسها الصين الشعبية.
وأكد السفير أبو زيد في كلمته، أن السبب الحقيقي لعدم تحقيق السلام والأمن والتعاون في المنطقة هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي الظالم للأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلها عام 1967، وانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني المستمر من قبل قوات الاحتلال، المخالف لاتفاقيات جنيف، ورفض إسرائيل المتواصل لقرارات الشرعية الدولية، ومن هنا تكمن مسؤولية المجتمع الدولي على إجبار اسرائيل لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصراع العربي - الإسرائيلي منذ عام 1948 ولغاية الآن.
وقال إن حالة العجز الذي يعيشها المجتمع الدولي تجاه معاقبة إسرائيل، يشكل عارا على الدول التي لا تستطيع أن تدافع عن قراراتها في المنظمة الدولية.
وأشار إلى أن الأسرى الفلسطينيين أعلنوا عن إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على المعاملة التي يتعرضون لها والمخالفة لاتفاقيات جنيف حول أسرى الحرب وهم مناضلون من أجل الحرية، مثلهم مثل القائد الأممي نيلسون مانديلا.
وطالب أبو زيد دول "سيكا" بالتدخل لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين من الموت نتيجة المعاملة الوحشية من قبل الجلادين الإسرائيليين.