الأخــبــــــار
  1. اصابة فتى بجراح في مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله
  2. مصرع مواطن 60 عاما من صوريف بانقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  3. اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة جيوس
  4. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مستشفى طولكرم
  5. الخارجية الروسية:التسوية الفلسطينية الإسرائيلية تقترب من نقطة اللاعودة
  6. القوى تدعو لفعالية يوم الاربعاء على بيت ايل
  7. موسكو: الولايات المتحدة لم تعلن فحوى "صفقة القرن" وهذا أمر مقلق
  8. قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيرا
  9. إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  10. فتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين في مطار القاهرة
  11. إيران: لا نملك قواعد عسكرية في سوريا
  12. وزراء اسرائيليون يؤيدون سحب اقامات الفلسطينيين بالقدس
  13. وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق قناة طيف النسائية
  14. ظريف: إسقاط الطائرة الإسرائيلية حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"
  15. حماس لـ"معا": المقاومة تنسق فيما بينها لكسر معادلات الاحتلال
  16. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  17. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته
  18. الحكومة: عدوان الاحتلال تصعيد خطير
  19. اعتقال فلسطينية بدعوى حيازته سكينا أمام محكمة الصلح في القدس المحتلة
  20. جيش الاحتلال يعلن قصف 18 موقعا في قطاع غزة

خضوري تنظّم معرضاً للأسرى

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 14:42 )
طولكرم -  معا - افتتحت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، اليوم، معرضاً يضم صورًا ورسومات وأشغالًا يدوية للأسرى ومجسمات توضّح معاناتهم؛ وذلك ضمن الفعاليات التي أطلقها محافظ محافظة طولكرم، اللواء عصام أبو بكر، حول يوم الأسير الفلسطيني لدعم الأسرى في إضراب الحرية والكرامة، بحضور نائب محافظ محافظة طولكرم، مصطفى طقاطقة، ومدير مكتب شؤون الأسرى والمحررين عصمت أبو صاع، والقائم بأعمال رئيس الجامعة د. سائد ملّاك، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. نافع عساف، والعمداء والكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة وطلبتها.

وبدوره، بيّن نائب محافظ محافظة طولكرم، مصطفى طقاطقة أن محافظة طولكرم هي أكثر المحافظات فاعلية ونشاطًا في مجال شؤون الأسرى، ومن أهم الفعاليات هو الاعتصام الأسبوعي، مشيراً إلى أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة الفعاليات المساندة للأسرى بالتوازي مع دخول الأسرى في الإضراب المفتوح، فيأتي تنفيذ هذه الفعاليات مساندةً للأسرى في معركة الكرامة والحرية التي تعتبر صعبة وتحتاج إلى التعاضد والتضامن معهم.

وأوضح طقاطقة أن هذا المعرض هو ناطق بلسان حال الأسرى، حيث يجسيد أوضاعهم المأساوية ومعاناتهم وصمودهم وكفاحهم، مؤكّداً أن محافظة طولكرم لم تألُ جهداً في دعم الأسرى ومؤازرتهم حتى تصل الحركة الأسيرة إلى الحرية والنصر وتحقيق كافة المطالب.

من جانبها، أكدت مدير مكتب شؤون الأسرى والمحررين عصمت أبو صاع أن التفاعل المجتمعي والطلابي مع قضايا الحركة الأسيرة يأتي ردّاً على إجراءات الاحتلال القمعية ضد أسرانا المناضلين، مشددة على ضرورة مساندة الأسرى ودعمهم داخل السجون بشكل عام، وإحياء يوم الأسير الفلسطيني والتفاعل مع قضية الأسرى وإضرابهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في معركتهم من أجل نيل مطالبهم.

وفي سياق متّصل، تحدّث منسّق هذا المعرض والمشرف عليه مدرس مساق الحركة الأسيرة في الجامعة د. علاء عياش، أن هذا المعرض يأتي تجسيداً لرؤية الجامعة ورسالتها في مساندة القضايا الوطنية، والتي من أهمها قضية الأسرى في سجون الاحتلال، علمًا أن جامعة خضوري هي من أولى الجامعات التي أقرّت تدريس هذا المساق في الجامعة.

وأضاف عيّاش أنّ هذا المعرض نتاج نشاطات طلبة المساق اللامنهجية، التي تهدف إلى تعريف الطلبة والزائرين بإنجازات الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، بالإضافة إلى تعريفهم بطبيعة حياة الأسرى والمعاناة التي يعيشونها.

وتضمّن المعرض زوايا مختلفة وعروضًا درامية مثّلت الحالة المأساوية للأسرى من عمليات التحقيق وحياتهم داخل الغرف والزنازين، وغرفًا وزنزانة تحاكي الغرف والزنازين في سجون الاحتلال، فيما احتوى المعرض على إعلان ابنة الأسير عمر بسيس وهي طالبة من طالبات المساق عن إضرابها عن الطعام، وعلى هامش المعرض، بيّن بعض من طلبة خضوري تضامنهم مع الأسرى من خلال حلاقة شعر رؤوسهم.​

اقـــرأ أيــضــاً
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017