الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تبحث تنظيم بعثة تجارية الى اسبانيا

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 15:31 )
غرفة بيت لحم تبحث تنظيم بعثة تجارية الى اسبانيا
بيت لحم -  معا - التقى رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون ونائب المدير العام  فيروز خوري كلا من نائب القنصل الاسباني والملحق التجاري من السفارة الاسبانية وذلك لبحث الخطوات العملية لتنظيم بعثة تجارية تضم رجال اعمال فلسطينيين من محافظة بيت لحم الى اسبانيا لعقد لقاءات ثنائية ومحاولة تكوين علاقات تجارية تتمثل في تصدير واستيراد بعض المنتجات ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة.
من جانبه اكد الملحق التجاري الاسباني على اهتمام العديد من الشركات الاسبانية لقاء نظيرتها الفلسطينية، كما اكد على استعداد وزارة الاقتصاد الاسبانية استضافة لقاءات العمل الثنائية بين الشركات وتنظيم زيارات ميدانية للتعرف الى الشركات و المصانع الاسبانية المشاركة في لقاءات العمل و معاينة منتجاتها، كما تم خلال اللقاء اقتراح برنامج مبدئي للبعثة والذي من المتوقع ان يستمر اربعة ايام ويشمل اكثر من مدينة اسبانية.
و قدم د. حزبون لنائب القنصل والملحق التجاري شرحا حول الوضع الاقتصادي في المحافظة واهم صناعاتها والمعيقات التي تواجه تطور تلك الصناعات، كما قدم شرحا حول الوضع السياسي في محافظة بيت لحم و لمحة عن ديموغرفيتها، كما اصطحب الوفد في جولة تعريفية على اقسام الغرفة التجارية و مراكزها و استعرض الخدمات التي تقدمها.
وبعد تقديم الهدايا التذكارية، اصطحبت نائب المدير العام الضيوف في جولة الى المعرض الدائم الذي تعرض فيه عيّنات من صناعات المحافظة وحرفها، و استعرضت بعض قصص نجاح الشركات والمصانع العارضة.
كما تحدثت عن اهداف تأسيس المعرض والتي تشمل ترويج منتجات المحافظة والتعريف بها للمجتمع المحلي والدولي.