الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفدائي الأولمبي يواصل استعداداته للمشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 20:35 )
الفدائي الأولمبي يواصل استعداداته للمشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي

البيرة - معا -دائرة الإعلام بالإتحاد - واصل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم استعداداته للمشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي 2017 المقرر إقامتها في العاصمة الأذربيجانية "باكو" خلال الفترة ما بين 8 إلى 15 من شهر مايوأيار المقبل، بمشاركة منتخبات: تركيا، الجزائر، المغرب، السعودية، الكاميرون، عمان، السودان و أذربيجان المُضيفة.

وتم توزيع المنتخبات الثمانية المشاركة على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى، منتخبات أذربيجان والكاميرون والسعودية والمغرب، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبنا الوطني الأولمبي إلى جانب منتخبات تركيا والجزائر وعمان.

وركز الجهاز الفني لمنتخبنا تحت قيادة أيمن صندوقة خلال التدريبات المتواصلة على استاد ماجد أسعد بالبيرة، على الجانب التكتيكي من حيث آلية تمركز اللاعبين، وانتشار اللاعبين،والاستحواذ في وسط الملعب، بالإضافة إلى الحالة الدفاعية من الثلث الوسطي والتحول السريع للهجوم في حاله امتلاك الكرة.


وقال المدير الإداري للمنتخب إسلام أبو مقدم إن منتخبنا سيخضع لمعسكر تدريبي خارجي في تركيا ما بين الفترة من 28 أبريل الجاري إلى 5 مايو القادم وذلك للوقوف على مستوى اللاعبين وجاهزيتهم، مشيرا ً إلى إلتزام اللاعبين بحضورالتدريبات وفقا ً لتعليمات الجهاز الفني والإداري.

وأكد أبو مقدم أن الهدف من المشاركة هو التحضير المُسبق للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا تحت 23عاماً، خاصةً وأن فلسطين ستستضيف تصفيات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات الأردن، طاجاكستان، بنغلادش إلى منتخبنا الأولمبي المُضيف، وذلك خلال من 19 إلى 23 تموز/يوليو 2017.

من جانبه أوضح صندوقة أن المنتخبات المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي من خلال لاعبين من مواليد 1993 و1994، في حين أن معظم اللاعبين الذين يتواجدون مع منتخبنا الأولمبي من مواليد 1995، وذلك بسبب ضرورة إدماجهم وتحضيرهم للإستحقاقات القادمة وخاصة التصفيات الآسيوية.

كما اعتبر صندوقة أن المجموعة التي جاء فيها منتخبنا الأولمبي مجموعة قوية وتضم خليط من المنتخبات الأسيوية والإفريقية والأوربية.

وأشار صندوقة إلى بعض الصعوبات التي واجهت منتخبنا خلال فترة الإعداد من خلال عدم القدرة على عمل تجمعات تدريبية باستمرار نتيجة تواصل منافسات دوري الوطنية موبايل للمحترفين وبطولة كأس فلسطين والتزام اللاعبين مع أنديتهم.

هذا وسيلتقي منتخبنا الأولمبي مع المنتخب العُماني في الثامن من أيار/مايو القادم، فيما سيعلب أمام المنتخب الجزائري في الحادي عشر من نفس الشهر، وسيختتم مبارياته بمواجهة منتخب تركيا في الخامس عشر من ذات الشهر.

وتضم قائمة لاعبي منتخبنا الأولمبي كلاً من: نعيم أبو عكر، رمزي فاخوري، غانم محاجة في حراسة المرمى، حازم عبدالله، يوسف الأشهب، بهاء وردات، أحمد زريقي، وائل الشعرواي، علاء حبوس، محمد صالح، يزن العويوي، احمد السيد ،في خط الدفاع، عمر صندوقة، مهند فنون، عدي الدباغ، محمود أبو وردة، محمد يامن، عبد الله أبو محسن، إسلام البطران، تامر طاطور، وفي خط الهجوم محمود وادي، محمد مراعبة، محمد عبيد.