الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتوحة بقلقيلية تنظم معرض مواهب وإبداعات أسرى الحرية

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 16:41 )
المفتوحة بقلقيلية تنظم معرض مواهب وإبداعات أسرى الحرية
قلقيلية- معا- نظم فرع القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وقسم شؤون الطلبة وكلية التنمية الاجتماعية والأسرية (طلبة تدريب ميداني 4) وقسم شؤون الطلبة، معرض "مواهب وإبداعات أسرى الحرية"، تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وذلك في الحرم الجامعي اليوم الأربعاء.
وحضر الافتتاح المحافظ، د. جمال رباح ومدير نادي الأسير السيد لافي نصوره، ومدير هيئة شؤون الأسرى السيد نائل غنام، وممثلي عن إقليم حركة فتح، ممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية والهيئتين الإدارية والأكاديمية ومشرف تدريب ميداني 4 أ. محمد أبو علبة ومجلس اتحاد الطلبة وطلبة الفرع.
وافتتح المعرض بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
ووجه المحافظ تحية للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، مؤكدا أن الإرادة تنتصر على السجان، مشيرا أن قضيتهم هي قضية الشعب الفلسطيني بأكمله، مستعرضاً معارك الأسرى التي خاضوها سابقا والتي سطروا خلالها معاني النصر وقوة الإرادة داعيا إلى تشكيل لجان فرعية في المحافظات كافة لنصرة الأسرى كما.
ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه قضيتنا العادلة وتشكيل لجنة تحقيق دولية للبحث في انتهاكات المحتل الإسرائيلي ضد أسرانا قائلا إن الوحدة الوطنية مطلب رئيسي للحفاظ على القضية والثوابت الوطنية.
بدوره، نقل د. رباح تحيات وترحيب رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو الذي تابع لحظة بلحظة فعاليات مساندة إضراب الأسرى في الفروع، مؤكدا انه حق وواجب علينا كفلسطينيين الوقوف بجانب أبنائنا الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، وبارك فوز حركة الشبيبة الطلابية بجامعة النجاح الوطنية في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، داعيا إلى الالتفاف حول الأسرى وحول قيادتنا الحكيمة في النضال من اجل تحقيق مطالب الأسرى العادلة.
من جانبه، أكد مدير نادي الأسير أن معركة الحرية للأسرى هي معركة كرامة ينتزع فيها الأسرى حقوقهم التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية حيث يمارس السجان إجراءات عقابية تتنافي مع هذه المواثيق ومن ثم وجه تحية للأسرى ولأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم الذين يقفون على ذات الطريق، طريق الحرية،أننا معكم دائما وأبدا.
وثمن نصوره وقوف جامعة القدس المفتوحة الدائم بجانب الأسرى من خلال فعالياتها ووصفها بالجامعة الوفية لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى، موجها رسالة إلى الالتفاف حول قضية الأسرى حتى نيل الحقوق.
يذكر أن المعرض يحوي على أعمال يدوية للأسرى في السجون ولوحات جداريه تنادي بالحرية لكافة الأسرى والمعتقلين، كما تم افتتاح خيمة الشهداء التي تحوي صورا لشهداء الهبة النضالية الأخيرة كافة منذ تاريخ 22/9/2015 حتى اليوم.