الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور امريش تكرم اهالي الاسرى بالقرية

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 18:55 )
مدرسة ذكور امريش تكرم اهالي الاسرى بالقرية
الخليل - معا - ضمن فعاليات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال، وتحت رعاية مدير مدرسة ذكور امريش جهاد اطبيش، واعضاء الهيئة التدريسية ونادي الاسير الفلسطيني بحضور الاسير المحرر جهاد الشحاتيت ممثلاً عن النادي، تم تكريم أسرى القرية وذلك بحضور رئيس المجلس القروي سامي الشعراوي، والاسير المحرر سلامة الشعراوي ممثلا عن لجنة اهالي الاسرى في جنوب الخليل.
وبدأ الحفل بعرافة مسؤول اللجنة الثقافية شريف قزاز، وبعد ذلك تم تلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم تلاها المعلم صلاح المصري، وبعدها تم دخول كشافة الاسير عيسى الدرابيع، وكشافة الشهيد نعيم الشوامرة والتي تتبع لمدرسة امريش المختلطة.
والقى مدير المدرسة كلمة رحب فيها بأهالي الاسرى وذكرهم بالاسم، مناشدا الجميع من ابناء الشعب الفلسطيني التوحد في دعم قضية الاسرى العادلة، وحث الجميع على الوقوف مع مطالبهم المحقه، كما وجه رسالة الى السلك الدبلوماسي لفضح ممارسات الاحتلال امام المؤسسات الدولية والحقوقية في الامم المتحدة.
وبعدها القت نجلة الاسير عيسى الدرابيع، كلمة الاسرى موجهة الشكر والتقدير لادارة المدرسة على بالاهتمام بقضية الاسرى.
ثم القى نجل الاسير نافذ الشوامرة كلمة تمنى فيها الحرية لجميع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .
تلاه الاسير المحرر جهاد الشحاتيت ممثل نادي الاسير في كلمة شكر خلالها ادارة المدرسة على اهتمامهم بقضية الاسرى، وثمن دور التربية والتعليم والمدارس في غرس الحس الوطني في نفوس الطلبة، ونصرة قضية الاسرى العادلة. كما وجه التحية للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال داعيا جميع شرائح المجتمع الى الوقوف بجانب الاسرى في اضرابهم لنيل الحرية والكرامة.
وفي نهاية الحفل تم تكريم عوائل الاسرى عيسى الدرابيع و باسل دودين ونافذ الشوامرة و ممدوح عمرو والاسير وعايد دودين و يوسف ابو راس واسامة شاهين. كما و تم تكريم رئيس المجلس القروي الاسير المحرر سامي نصار الشعراوي تقديرا لجهوده ودعمه للمدرسة.