الأخــبــــــار
  1. تركيا تدين بناء اسرائيل وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية
  2. شرطة الخليل تقبض على مطلوب بقضايا نصب بلغت 22 مليون شيكل
  3. الشرطة والنيابة تحققان بوفاة طفلة وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله
  4. "الصحة" و "مقاومة الجدار" تبحثان دعم المناطق المهددة بالمصادرة
  5. احتجاج برلماني يجبر وفد اسرائيل الانسحاب من اجتماع "البرلماني الدولي"
  6. الاتحاد الاوروبي يطالب اسرائيل بوقف مخططاتها الاستيطانية بالضفة
  7. المالكي يوقع اتفاقية انشاء مكتب لـ "DCAF" في فلسطين
  8. الاحتلال يهدم أساسات منشآت سكنية في حي بيت حنينا شمال القدس
  9. اصابة شاب برصاص الاحتلال على حاجز عتصيون
  10. زعيمة اليسار في الكنيست زهافا جالئون تعلن استقالتها من الكنيست
  11. الحمد الله: ماضون بترسيخ المصالحة بخطوات حقيقية
  12. وزيرا الصحة والمواصلات على رأس وفدين من الوزارتين الى غزة الاحد
  13. الطالبة عفاف الشريف بطلة مسابقة تحدي القراءة على مستوى العالم العربي
  14. وفد من وزارة المواصلات برئاسة الوزير الى غزة يوم الاحد
  15. غزة-تعطل خط كهرباء اسرائيلي يغذي أجزاء من الشمال بقدرة 7 ميجا
  16. مصرع شاب بحادث سير في اريحا
  17. السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة
  18. وصول السفير الروسي والوفد المرافق له إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"
  19. محافظ نابلس يطالب بفتح كافة المؤسسات الإعلامية التي اغلقها الاحتلال
  20. قوات الاحتلال تغلق وسائل اعلام وشركات انتاج في الضفة

افتتاح مشروع اعادة تأهيل شبكة المياه بعنبتا

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 18:05 )
طولكرم-  معا - افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، والسفير الياباني لدى دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو، مشروع تأهيل شبكة المياه بعنبتا، والممول من الحكومة اليابانية. جاء حفل الافتتاح بمشاركة كل من رئيس بلدية عنبتا م. ثابت اعمر، ومدير الحكم المحلي م. عدنان ربيع، والعقيد محمد أبو بكر نائب مدير شرطة طولكرم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية ووجهاء بلدة عنبتا ومؤسساتها.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح نقل المحافظ أبو بكر للسفير الياباني والمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وتثمينه لجهود الدعم الياباني لشعبنا الفلسطيني بشكل عام، ومحافظة طولكرم على وجه الخصوص، مشدداً على أهمية النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، دعماً للصمود والثبات على الأرض في مواجهة الاحتلال وظلمه وعدوانه المتواصل على شعبنا وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، فيما يواصل سرقة مقدراتنا ومصادرنا الطبيعية ومنها المياه والتي هي حق مشروع لنا.

وأردف المحافظ ابو بكر قائلاً: " انجاز مشروع تأهيل شبكة المياه في بلدة عنبتا وافتتاحه والممول من الحكومة اليابانية وشعبها، ممثلة بالسفير تاكيشي أوكوبو، يشكل مساهمةً مباشرة في خدمة المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية والخدمات المقدمة لهم، شاكرين اليابان حكومة وشعباً على الدعم المتواصل لشعبنا ومؤسساتنا، وصولاً إلى انهاء الاحتلال واقامة دولة المؤسسات بكل مقواتها الوطنية وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف: " لابد من التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله وحكومته، نحو تنفيذ مجموعة من مشاريع البنية التحتية والخدماتية على مستوى الوطن بشكل عام، وفي محافظة طولكرم على وجه التحديد، و التي من شأنها أن تعزز من صمود المواطنين على أرضهم".

وتابع :" نشكر سلطة المياه على عملها المتواصل لتطوير قطاع المياه وتنميته من خلال المشاريع الريادية التي ينفذونها، كما نوجه الشكر مرة أخرى لحكومة اليابان وشعبها على تمويل هذا المشروع، ولرئيس بلدية عنبتا المهندس ثابت اعمر وطاقم البلدية ومؤسساتها ، على التعاون بانجازه، حيث يضاف المشروع إلى سلسلة المشاريع التي نفذتها بلدية عنبتا خلال الفترة الماضية".

هذا وعبر المهندس ثابت اعمر رئيس بلدية عنبتا عن الثناء لليابان على تأهيل شبكة مياه البلدة، والتي ساهمت بتخفيض الفاقد من المياه، وتحسين جودتها، خاصة أن ما تم تغيره من المواسير قرابة (2000) متر مختلفة الاقطار، منوهاً إلى أن هذا المشروع هو من ضمن مجموعة مشاريع نفذتها البلدية، بالشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية تلبية لاحتياجات السكان.

وتقدم اعمر باسم المجلس البلدي واهالي بلدة عنبتا وكفر رمان بالتحية من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والشكر والتقدير له على دعمه المتواصل لجميع محافظات الوطن، مؤكداً على جهود المحافظ أبو بكر والمؤسسات الرسمية والمؤسسة الأمنية، لرعاية المواطنين وتوفير الأمن والأمان، وخدمة ابناء المحافظة بكل الامكانات المتوفرة، منوهاً إلى دور مديرية الحكم المحلي ممثلة بالمهندس عدنان ربيع، مع الاشارة إلى ما بذلته الشركة الفلسطينية المنفذة كولتي اند كونترول ممثلة بالمهندس ناظم صالح.

من جانبه ذكر السفير الياباني دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو بأن استكمال مشروع اعادة تأهيل شبكة المياه بعنبتا، يعد دلالة صغيرة على عمق الصداقة ما بين اليابان وفلسطين، حيث ما زالت اليابان حكومة وشعباً، تعمل على دعم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية، على الصعيدين السياسي والاقتصادي، فيما تجلى ذلك بالزيارات المتبادلة ما بين الدولتين، ومنها الزيارة التاريخية الأخيرة للرئيس محمود عباس لليابان، والتي التقى خلالها بامبراطور اليابان ورئيس الوزراء الياباني.

وقال :" إن مشروع اعادة تأهيل شبكة المياه بعنبتا بلغت قيمته ما يقرب من (100) ألف دولار، حيث هدف المشروع إلى تطوير شبكة المياه بالبلدة وتحسين نوعية المياه المزودة وكميتها، وذلك من خلال استبدال الأنابيب القديمة، باخرى جديدة، ومعالجة مسألة تسرب المياه المهدورة، معبراً عن أمله أن يساهم المشروع بتوسيع قاعدة الخدمات والبنى التحية، التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين مستوى الحياة وتأمين بيئة معيشية أفضل لسكان بلدة عنبتا".

هذا وتخلل حفل الافتتاح عرض فيلم عن المشروع قدمه المهندس هاشم نور رئيس قسم المياه ببلدية عنبتا، فيما سلم المحافظ أبو بكر درعاً تكريمياً للسفير الياباني تقديراً على جهوده، وبدورها كرمت بلدية عنبتا، كلاً من المحافظ ابو بكر والسفير الياباني، والشركة الفلسطينية القائمة على تنفيذ المشروع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017