الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البيوت السعيدة" تستعد لعقد مؤتمرها الثاني 2017

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 22:38 )
"البيوت السعيدة" تستعد لعقد مؤتمرها الثاني 2017
الخليل - معا - تستعد جمعية البيوت السعيدة للثقافة والتنمية لاطلاق مؤتمرها الثاني "ملتقى البيوت السعيدة الثاني" وهو ملتقى توعوي يسعى الى تفعيل النقاش حول مسائل الزواج في مجتمعنا الفلسطيني، من خلال عقد سلسلة من المحاضرات والندوات الهادفة لتبني هذه القضايا وتوجيهها وفق أسس علمية راسخة منطلقة من حاجات المجتمع وآماله وتجارب حياتية من نبضه وحوار متفاعل مع الشباب لخلق وعي كاف بها لديهم.
ويتضمن الملتقى خمسة محاور اساسية المحور الشريعي وسيقدمه الدكتور عصام ابو سنينة ويتناول الخطبة والزواج في ميزان الشرع، والمحور الثاني يتناول الجانب الاجتماعي ويقدم هذا المحور المدرب والمحاضر في التنمية البشرية الدكتور طالب ادكيدك بعنوان جسور البناء بين ادم وحواء، اما المحور الثالث فيتناول الجانب الصحي في الحياة الزوجية وتقدمه عائشة أبو فارة المثقفة في جمعية تنظيم الاسرة الفلسطينية، كما ويطرح الملتقى الجانب النفسي ويقدمه الدكتور عبد الرحمن الاقرع المحاضر في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية، ويتحدث اخر محاور الملتقى عن الادارة المالية لبيت الزوجية ويقدم هذا المحور المدرب م. نديم ابو خلف في محاضرة بعنوان بيوت ثرية، كما ويقدم الملتقى العديد من الفقرات المختلفة ونذكر منها عرض تجربة زوجية وعرض لورقة علمية بعنوان " العوامل الاقتصادية والاجتماعية المؤثرة في تطور اجراءات الزواج في مدينة الخليل" ويقدمها الباحث وائل حريز، كما وسيتم عرض تقارير صحفية تستعرض رأي الشارع في مواضيع تخص الزواج.
يستهدف الملتقى بشكل اساسي المقبلين على الزواج والخاطبين والمتزوجين حديثا بالاضافة الى عدد من الباحثين والمهتمين في هذا المجال. سيتم عقد الملتقى على مدار يومين الاحد الموافق 30.4.2017 من الساعة الواحدة حتى السادسة والاثنين الموافق 1.5.2017 من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة في قاعة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.