السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفيرة صبح تطلب تدخل فنزويلا لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 20:39 )
كراكاس-  معا - إلتقت سفيرة دولة فلسطين، د. ليندا صبح، اليوم، بنائب وزيرة الخارجية لشؤون اسيا والشرق الأوسط وأقيانيا، فيليكس بلاسينسيا، في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة، حيث أطلعته على آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما يواجهه الشعب الفلسطيني الصامد من انتهاكات اسرائيلية وممارسات عنصرية يومية واستفزازية تنتهك حقوق الانسان الفلسطيني.
وركز اللقاء على موضوع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومعركة الأمعاء الخوية التي لازالوا مستمرين بها لليوم الثالث على التوالي، مطالبين سجانهم العنصري بالتقيد بمعاملتهم معاملة الأسرى وفق اتفاقيات لاهاي وجنيف ووفقا للقواعد الآمرة الخاصة بحقوق الإنسان.
كما طلبت السفيرة التدخل السريع من فنزويلا وعلى مستوى رئاسة دول عدم الانحياز، لنصرة الأسرى الصامدين، ولوضع حد للممارسات الإسرائيلية العنصرية بحقهم.
بدوره أكد نائب وزيرة الخارجية، على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في جميع المحافل الدولية، وتم الاتفاق على دعوة لجنة فلسطين في حركة عدم الانحياز حتى تتحمل مسؤوليتها ازاء الإنتهاكات التي يقوم بها الإحتلال ضد الأسرى والشعب الفلسطيني.