الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل يسقط قرار فتح الأسواق أيام السبت حكومة نتنياهو؟

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 09:35 )
هل يسقط قرار فتح الأسواق أيام السبت حكومة نتنياهو؟
بيت لحم- معا- هددت احزاب المتدينين في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي بحل الحكومة، إذا لم تتحرك لسن قانون يعيق تنفيذ قرار المحكمة العليا الصادر أمس، والذي منح بلدية تل ابيب صلاحية بالسماح للأسواق التجارية والمحلات الكبرى بالعمل ايام السبت.
وتوجه وزير الداخلية الاسرائيلي ارييه درعي زعيم حركة "شاس" للمتدينين الشرقيين للمستشار القانوني للحكومة للعمل ضد قرار المحكمة العليا، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس، في الوقت الذي قال وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب ليتسمان زعيم حزب "يهودات هتوراة" للمتدينين الغربيين "ان المحكمة العليا الاسرائيلية تجعل من نفسها فوق الجميع وتدوس الكنيست".
وأشارت المواقع العبرية أن قرار المحكمة العليا الصادر امس اثار الغضب الشديد في اوساط احزاب المتدينين في الحكومة الاسرائيلية، وسارعوا للطلب من الائتلاف الحكومي للعمل على سن قانون في الكنيست يعيق ويمنع تنفي قرار المحكمة العليا.
يشار أن المحكمة العليا الاسرائيلية فضّت أمس قضية شائكة مستمرة منذ 5 سنوات في مدينة تل أبيب، حيث منحت صلاحيات للبلدية للسماح للأسواق التجارية والمحلات الكبرى والصيدليات والملاهي بالعمل ايام السبت، وذلك بعد رفض وزير الداخلية الاسرائيلي السابق غدعون ساعر والوزير الحالي ارييه درعي اتخاذ القرار لحسم هذه القضية.