الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعد لإطلاق أكاديمية الحكام

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 16:50 )
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعد لإطلاق أكاديمية الحكام
كوالالمبور - معا : اجتمعت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء، حيث صادقت على تأسيس أكاديمية جديدة للحكام.
ومن المقرر أن يتم افتتاح الأكاديمية هذا العام، حيث سيكون موقعها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وسوف تركز هذه الأكاديمية على تحقيق أهداف الاتحاد في رفع عدد الحكام الآسيويين على المستوى العالمي، وتعزيز تطوير الحكام في الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وسيكون على رأس أولويات الأكاديمية اكتشاف المواهب وإعداد الحكام الصاعدين ليكونوا ضمن حكام النخبة الآسيويين، ومن أجل تحقيق هذه الطموحات فإنه سيتم إعداد مناهج تعليم وتدريب مميزة تحت إشراف أفضل المحاضرين، وسوف يتضمن منهاج الأكاديمية برنامج يمتد أربع سنوات على ثلاثة مستويات: التمهيدي، المتوسط، والمتقدم.

ويمكن للاتحادات الوطنية الأعضاء ترشيح حكمين من أجل الدراسة في الأكاديمية، وسيكون البرنامج مفتوحاً للحكام الرجال والسيدات.

واتفقت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة تشونغ مونغ غيو على أن تحل الأكاديمية مكان مشروع المستقبل للحكام.

وكذلك صادقت اللجنة على استحداث معايير السن لاعتماد الحكام الآسيويين الجدد، وتم الموافقة على اعتماد حد 35 عاماً لحكام كرة القدم وكرة الصالات اعتباراً من عام 2018، ووافق أعضاء اللجنة على ضرورة إجراء هذا التعديل من أجل مواصلة تميز التحكيم الآسيوي على أعلى المستويات