الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنطلاق مهرجان الربيع الثامن في سبسطية

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 12:55 )
إنطلاق مهرجان الربيع الثامن في سبسطية

نابلس -معا- إفتتحت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الإعلام ومحافظة نابلس، مهرجان الربيع الثامن، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، في بلدة سبسطية جنوب مدينة نابلس، بحضور وزيرة السياحة رولا معايعه، ومستشارة رئيس الوزراء د.خيرية رصاص ومحافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب ومدير عام وزارة الإعلام في نابلس ماجد كتانه، ورئيس بلدية سبسطيه نائل الشاعر، إضافة للمئات من الحضور الذين شاركوا في المهرجان.

بدورها أوضحت وزيرة السياحة رولا معايعة إن اقامة مثل هذه المهرجانات يشجع السياحة الداخلية في البلدات والقرى الفلسطينية التي ضمت حضارات عدة.

وطالبت أهالي سبسطية المطالبة دائما بتنفيذ مثل هذه المهرجانات لأن وجودهم وحضورهم حماية لهذا الموقع.

ونقل محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب تحيات وتشجيع الرئيس محمود عباس لمثل هذه المهرجانات في المواقع الأثرية، مشيراً الى ان هذه المواقع التاريخية لها الدور الكبير في إبراز المهرجان بحضوره الفلسطيني.

وعبر عن سعادته لوجود عدد كبير من النساء والأطفال، وأوضح ان العمل الشعبي المكثف هو المطلوب في التصدي للاحتلال؛ لأن هذه الأرض فلسطينية وستبقى فلسطينية.

من جانبه شكر مدير عام وزارة الإعلام في محافظة نابلس ماجد كتانه القائمين على المهرجان بكونه المهرجان الثامن الذي يطلق في قرية سبسطية بإعتبارها قدم المدن في العالم، وهي تعاقب عليها العديد من الحضارات القديمة، وقريةالمسعودية التي تقع فيها سكة حديد تركية، وأوضح أن هذا يدل على مدى أهميتها التاريخية والحضارية، حيث ان هذه المناطق مستهدفة من قبل الاحتلال والمستوطنين الذين يقومون بالاحتفالات بها بإعتبارها مناطق اسرائيلية. ودعا رأس المال الفلسطيني لإستثمار في هذه المناطق المستهدفة.

وأكد رئيس بلدية سبسطية نائل الشاعر أن أهالي البلدة يحافظون على الآثار فيها منذ آلاف السنين، وهم قادرون على أن يدافعوا عن القيم والحضارة ليقدموا بلدتهم بشكل مشرق، وأشار إلى أن وحضور اليوم للمهرجان يثبت للإحتلال هو موقع فلسطيني رغم إعتداءات الإحتلال و المستوطنين المستمرة..
يشار إلى أن المهرجان يستمر لمدة يومين، وسيكون اليوم الثاني للمهرجان غدا ًفي المسعودية في قرية برقة، وسيتخلله عدداً من الفقرات الغنائية والفنية.