الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يواصلون الاضراب وسط حملة تضامن شعبي شاملة

نشر بتاريخ: 21/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 09:25 )
الاسرى يواصلون الاضراب وسط حملة تضامن شعبي شاملة
بيت لحم - معا - دخل الاسرى يومهم الخامس في الاضراب الفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال وسط حملة تضامن شعبي شاملة في مختلف المدن الفلسطينية.
وقالت اللجنة الاعلامية لاضراب الاسرى ان نحو 1500 اسير يواصلون اضرابهم منذ السابع عشر من نيسان الجاري رفضا لممارسات الاحتلال، التي تحرمهم ابسط حقوقهم بالاسر، في ظل استمرار مصلحة السجون بمنع المحامين من زيارتهم والاطمئنان على اوضاعهم.
وتنتشر في مختلف الضفة خيام التضامن مع الاسرى التي يزورها يوميا الاف المواطنين لؤكدوا بذلك وقوفهم الى جانب الاسرى وقضيتهم، فيما ترفع على هذه الخيام الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل وصور الاسرى في السجون.
واعلنت اللجنة الوطنية لإسناد اضراب الاسرى، عن سلسلة من الفعاليات والخطوات المساندة للاضراب، كما دعت الجماهير الى الانخراط لنصرة الاسرى.
وقالت اللجنة في بيان وصل لـ معا "​يُسطر أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال لليوم الرابع على التوالي ملحمة البطولة والإرادة بأمعائهم الخاوية رداً على الجرائم المتواصلة بحقهم، وحرمانهم حقوقهم الأساسية المكفولة بالقانون الدولي والانساني".
واضافت اللجنة انه منذ اللحظة الأولى للإضراب أقدمت سلطات الاحتلال على سلسلة من الاجراءات والعقوبات بحق المضربين عن الطعام، ونشرت القوات الخاصة المدججة بكل أنواع الأسلحة ومنعت زيارات أهالي الأسرى لأنبائهم، والمحامين من اللقاء بهم، وأطلق عدد من وزراء الاحتلال تصريحات عنصرية تُحرض على الأسرى وتطالب بإعدامهم وترفض أي حوار معهم.
ودعت الى اسناد الاسرى وذلك وفق البرنامج التالي:
الجمعة 21/4: إقامة صلاة الجمعة في الساحات العامة في جميع محافظات الوطن يتبعها مسيرات جماهيرية نصرة للاسرى.
السبت 22/4: دعوة ابناء شعبنا للمشاركة الواسعة في خيم الاعتصام المركزية في مراكز المدن الساعة الحادية عشرة.
الأحد 23/4: يوم غصب للتصعيد على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال في كل محافظات الوطن تنطلق المسيرات عند الحادية عشرة.
الأثنين 22/4: التجمع في خيم الاعتصام في مراكز المدن بمشاركة قطاعات وشرائح شعبنا المختلفة يبدأ التجمع الساعة الحادية عشرة.
الثلاثاء 25/4: دعوة المؤسسات الوطنية والاتحادات المهنية والنقابات للتجمع في خيم الاعتصام في الساعة الحادية عشر .
الأربعاء 26/4 : دعوة المؤسسات النسوية الاتحاد العام للمراة والاطر النسوية للمشاركة في التجمع في خيم الاعتصام الساعة الحادية عشرة.
الخميس 27/4: دعوة الحركة الطلابية وجماهير شعبنا لأسماع صوتهم في يوم غضب في الجامعات ومراكز المدن ونقاط التماس.